المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إنتاج النفط في روسيا ينخفض بنسبة 97 ألف برميل

الجمعة 01/مارس/2019 - 05:18 م
وكالات - رويترز
طباعة
كشف وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك ، اليوم الجمعة ، عن تراجع إنتاج بلاده من النفط ، حيث بلغ 97 ألف برميل يوميًا في فبراير .

ويعتبر إنتاج النفط الروسي منخفضًا  مقارنة مع المستوى المسجل في أكتوبر 2018 ؛ حيث يقل حجم الانخفاض هذا عن المستهدف لروسيا في إطار اتفاق عالمي بشأن خفض الإمدادات، والبالغ 228 ألف برميل يوميا.

واستُخدم أكتوبر تشرين الأول كخط أساس للاتفاق المبرم بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجي نفط آخرين كبار ينتهي أجله في آخر يونيو .

وستراجع أوبك ومنتجون من خارجها الاتفاق في منتصف أبريل بفيينا. وأبلغ نوفاك الصحفيين قائلا إن من السابق لأوانه القول بما إذا كان الاتفاق سيمتد إلى أطول من المدة المقررة، وهي الأشهر الستة الأولى من العام.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، التقى الوزير بشركات نفط روسية كبيرة لمناقشة التقدم بشأن خفض الإنتاج.

وأبلغ مصدر مطلع على بيانات وزارة الطاقة رويترز قائلا إن متوسط إنتاج روسيا من النفط بلغ نحو 11.34 مليون برميل يوميا في فبراير ، وهو ما يقل 75 ألف برميل يوميا فقط عن مستوى أكتوبر .

وهبطت إمدادات أوبك النفطية إلى أدنى مستوى في أربع سنوات خلال فبراير، وفقا لما أظهره مسح أجرته رويترز، حيث حققت السعودية وحلفاؤها الخليجيون مستوى التزام باتفاق خفض الإمدادات أعلى من المتفق عليه، بينما سجل إنتاج فنزويلا مزيدا من الانخفاض غير الطوعي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads