المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المالية تكشف موعد آخر مرحلة من برنامج الإصلاح الإقتصادي

الجمعة 01/مارس/2019 - 06:00 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
أكد الدكتور أحمد كوجك، نائب وزير المالية، الأداء العام للموازنة العامة يسير بتقدم كبير، وأن هناك سيولة ومرونة من الاستثمارات المالية الآسيوية داخل مصر.

نائب وزير المالية

وأشار الدكتور أحمد كوجك، نائب وزير المالية، خلال لقاء خاص له عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إلى أن السندات الدولارية التي قامت الوزارة بطرحها مؤخرًا في الأسواق العالمية، هي الثالثة من نوعها منذ بداية برنامج الإصلاح الاقتصادي.

آخر مرحلة من برنامج الإصلاح الاقتصادي

وأوضح نائب وزير المالية، أن الوزارة قامت بطرح السندات الدولارية دون أن يسافرون للدول، لافتًا إلى تنقلهم العالمي الدائم طوال العام، وانتظامهم في لقاء المستثمرين واطلاعهم على الأوضاع الاقتصادية في مصر، لافتًا إلى أن يونيو القادم هو آخر مرحلة من برنامج الإصلاح الاقتصادي.

المالية وطرح السندات الدولارية

وأضاف نائب وزير المالية، إن الطرح هو جزء من الخطة التي وضعتها الوزارة بداية العام، والتي تستهدف جذب ما بين 3 إلى 7 مليارات دولار من الخارج لتمويل أنشطة الموازنة العامة للدولة.

ونوه " كوجك" إلى أن السوق الدولي مازال خلال المرحلة الحالية يتيح للدولة المصرية الحصول على تمويل طويل الأجل، وذلك من مدة 10 إلى 30 عاما.

التمويل الخارجي

وعلى هامش التمويل الخارجي، أوضح " كوجك" أن التمويل الخارجي يفيد الدولة في استقطاب سيولة إضافية من العملة الأجنبية، وذلك لتمويل أنشطة الموازنة التي يتأثر بها جميع المواطنين، والتي تشمل تطوير منظومة الصحة والتعليم والطرق والصرف الصحي والكهرباء.

ولفت نائب وزير المالية إلى أن الوزارة أعلنت رغبتهم في البداية في طرح سندات بما يقدر ب 3 مليارات دولار، والتي في المقابل حصلوا على طلبات شراء تفوق الـ 21 مليار دولار، موضحًا أنه رقم استثنائي في تاريخ مصر، ورقم لم تحصل عليه أي دولة ناشئة في درجة تصنيفها الائتماني.

اقرأ أيضًا: «عشوائية ».. وقف حملات الضرائب على المحال بالشرقية لهذا السبب

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads