المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| أولى لقاءات «أطفال بلامأوى» التوعوية بـ مدارس القاهرة

الجمعة 01/مارس/2019 - 06:24 م
حامد بدر
طباعة
بدأ فريق أطفال بلا مأوي أولي اللقاءات التوعوية بزيارة مدرسة الشهيد إبراهيم الرفاعي التجريبية المتميزة بالتجمع الأول بالقاهرة الجديدة ، وتم التعريف بالوحدات المتنقلة وطبيعة عملها بالشارع. 

وفي إطار خطة برنامج حماية الأطفال بلا مأوي والذي تنفذها وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، تم ممارسة بعض الأنشطة التوعوية مع طلاب المدرسة وبمشاركة الأخصائيين وإدارة المدرسة لتعريفهم بجهود الدولة في التصدي لظاهرة الاطفال بلامأوي والمشردين من كبار السن.

وقامت حملة أطفال بلا مأوى، التعريف بآليات الإبلاغ عن الأطفال والمشردين من كبار السن من خلال الخط الساخن 16439 ووسائل التواصل الاجتماعي.

وفي نهاية اللقاء تم اصطحاب بعض طلاب المدرسة إلي الوحدة المتنقلة وتعريفهم بمكونات البرنامج وطريقة عملهم بالشارع

ومن جانبها اعربت ادارة المدرسة عن خالص شكرها لوزارة التضامن الاجتماعي لجهودها في حماية ورعاية الاطفال بلامأوي والمشردين من كبار السن.

ووعدت ادارة المدرسة بقيام وفد طلابي لزيارة مؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة تعزيزا لمبدأ الدمج وتفعيل المسئولية المجتمعية تجاه الاطفال.

وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي برنامجا متكاملا للحد من ظاهرة الأطفال بلامأوى بالتعاون مع صندوق تحيا مصر من خلال 17 وحدة متنقلة تجوب المحافظات لتقديم الحماية والرعاية للأطفال وكذلك المشردين بلا مأوي.

اقرأ أيضًا: التضامن تعلن موعد صرف معاشات مارس

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads