المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأشعة التداخلية علاج سحري لـ دوالي الخصيتين

الجمعة 01/مارس/2019 - 06:27 م
طباعة
تُعد الأشعة التداخلية من العلاجات الجديدة التي أثبتت كفاءة عالية في القضاء علي أمراض كانت الجراحة هي الحل الوحيد لها ومنها دوالي الخصيتين والذي أصبح علاجها الأشعة التداخلية علاج سحري وسهل يتحمله المريض..

دوالي الخصيتين
،يقول د. جمال نيازي استشاري الأشعة التداخلية بكلية طب جامعة عين شمس، أن دوالي الخصيتين مشكلة منتشرة عن الرجال بصفة عامة وقد تظهر أعراضها في سن مبكرة 16 عام وتأتي أكثر في فترة منتصف العمر من 25 إلي 45 عام .

الأعراض
ويشير د. جمال نيازي أن أبرز أعراضها آلام مزعجة في منطقة الخصية وشعور بثقل شديد بها وهذا قد يؤثر علي شخصية المصاب بها وتسبب إحراج له خاصة من يمارسون الأعمال الوظيفية التي تتطلب الوقوف أو الجلوس علي المكتب، وتؤدي إلي ضعف في الحيوانات المنوية وبالتالي تسبب في تأخر الإنجاب.

الأسباب
ويؤكد د. جمال بان هناك عوامل وراثية وتغيير جيني تؤدي للإصابة بالدوالي، كما أن ارتفاع درجات الحرارة في تلك المنطقة يؤدي إلي الدوالي وارتداء الملابس الضيقة.

العلاج وإجراء العملية
وأضاف استشاري الأشعة التداخلية بكلية طب عين شمس أن الجراحة كانت خيارًا ضروريًا في الماضي ولكن اليوم الأشعة التداخلية بديل لذلك عن طريق القسطرة التداخلية حيث يتم توصيلها بالوريد الخارج من الخصية ووقفها بملفات أو مادة صمغية تُفتح وتغلق من الخارج وهو غير الفتحة الجراحية، وتكون عبر أنبوبة من وريد الفخذ أو الرقبة وتوجه القسطرة إلي الوريد الخارج من الخصية منه إلي الخصيتين بمواد صمغية لوقف الدوالي وبالتالي تؤدي غلي حدوث تجلط وتقضي علي الدوالي تمامًا وتختفي آلام الخصية وتكون قدرة الشخص علي الإنجاب طبيعية. 

عملية ناجحة
وأشار د. جمال ان إجراء دوالي الخصية بالأشعة التداخلية يكون بتخدير موضعي ولا توجد أي أعراض جانبية يصاب بها المريض ومن الممكن أن يخرج إلي منزله مباشرة بعد إجراء الجراحة.

وقال استشاري الأشعة التداخلية أن الشباب المصاب بدوالي الخصية يفضل إجراء العملية بالأشعة التداخلية بديلًا للجراحة خاصة في حالة التقدم للكليات العسكرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads