المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«100 مليون صحة» تنتشر بـ 7 محافظات جديدة

الجمعة 01/مارس/2019 - 07:23 م
حسن سرحان - ياسمين شهاب
طباعة
توافد العشرات من المواطنين علي سيارة مبادرة حملة 100 مليون صحة بميدان الجيزة، للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية.

وأعرب محمد المهدي 37 عام عن سعادته بالحملة مؤكدًا انتظار دوره، كما أشاد بدور الحملة في معالجة فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، ودعي أسرته لعمل التحاليل للاطمئنان علي صحتهم، وأخذ العلاج بالمجان. 

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم، إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة  100 مليون صحة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، في 7 محافظات: «الجيزة، والغربية، والشرقية، والدقهلية، والوادي الجديد، وقنا، والمنيا»، بعدما انتهت المرحلتين السابقتين من المبادرة الرئاسية في 20 محافظة، وتم الانتهاء من فحص 30 مليون و852 ألف مواطن فيها، سجلت المرحلة الأولى 13 مليون و100 ألف مواطن، وسجلت المرحلة الثانية 17 مليون و750 ألف مواطن.


وأكدت وزيرة الصحة أن المرحلة الثالثة تستهدف فحص 23 مليون و39 ألف مواطنًا، متوقعًة أن يصل إجمالي المفحوصين في المبادرة الرئاسية بانتهاء مرحلتها الأخيرة، إلى 45 مليون مواطنًا.

اقرأ أيضًا: هذا ما تستهدفه المرحلة الثالثة من مبادرة 100 مليون صحة

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، خلال تصريحات هاتفية عبر فضائية " اكسترا نيوز " أن وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، أعلنت صباح الجمعة، إطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة 100 مليون صحة، والذي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads