المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل أن تذهبي إلى طبيب التغذية ..إليك بعض النصائح

الجمعة 01/مارس/2019 - 10:29 م
طباعة
الذهاب إلى  طبيب التغذية يساعدك في الوصول إلى الوزن الذي تريده مع الحفاظ على صحتك بشكل جيد يحتاج إلى عدد من النصائح التي يجب أن يتم التأكد منها واتبعها.
طبيب التغذية
وتقول د. مني يوسف استشاري التغذية والسمنة، أنه من اجل الوصول بك إلى الوزن الذي تريده مع الحفاظ على صحتك يجب أن تلتزم بعدة نصائح:
نصائح
1- تأكد من أن طبيب التغذية اطلع على تاريخك المرضي قبل إعطائك النظام الغذائي الخاص بك.

2- تأكد من أن طبيب التغذية اطلع على نسخ حديثة من تحاليل الدم الخاصة بك وتحاليل الغدد التي هي من أهم أساسيات وضع النظام الغذائي.

3- تأكد من أن طبيب التغذية لا يعطيك نظامًا غذائيًا ثابتًا يعطيه لكل مرضاه، حيث أن لكل مريض حالته والسعرات الحرارية التي يجب أن يتناولها.. ففعل غير ذلك دليل على عدم كفاءة طبيب التغذية.

4- يجب أن يكون طبيب التغذية مهتم بشكل أساسي بحالتك النفسية، فاهتمامه فقط بنظامك الغذائي غير مفيد، فإذا كنت مثلا مصابًا بالاكتئاب فهذا سيعيق قدرتك أو رغبتك في نزول الوزن أو تغيير مظهرك الخارجي.

5- يجب أن يكون بينك وبين طبيب التغذية نوعًا بسيطًا من الصداقة، فلا مانع من أن تتصل به في غير أوقات زيارتك وذلك لأن النظام الغذائي ليس فقط مجموعة من الأطعمة الثابتة، يجب أن يكون هناك من يتابعك خطوة بخطوة في هذه الرحلة الطويلة نسبيًا وهذا هو دور دكتور التغذية.

6- من حقك أن تطلب تناول الأطعمة والمشروبات المفضلة لديك، فإن تناول الأطعمة المسلوقة والخضروات فقط ممل، يجب أن يكون طبيب التغذية قادر على إعطائك كل ما تفضله من الوجبات بسعرات مناسبة حني تنزل من وزنك أو تحافظ عليه أو تزيده، على حسب ما هو هدفك.

7- تأكد من أن عيادة أو مركز التغذية يقوم بشكل دوري بعمل تحليل العضلات والدهون، واأن يكون دائما نسبة عضلاتك غير متأثرة بالنظام الغذائي.

8- احرص على أن يكون طبيبك ايجابيًا ويحفزك للوصول إلى هدفك.

اقرأ أيضًا:خبير تغذية: المنطقة العربية تنجو من كارثة غذائية تهدد العالم

الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads