المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| عقبات ودوافع أمام الإسماعيلي لعبور قسنطينة بأفريقيا

الجمعة 01/مارس/2019 - 07:09 م
أنس عبد الغني
طباعة
يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي مساء غدا مواجهة نارية أمام فريق شباب قسنطينة الجزائري، والمقرر لها باستاد الشهيد حملاوى بالجزائر، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة لدور المجموعات لبطولة دورى أبطال إفريقيا


ويسعى الدراويش لتحقيق نتيجة إيجابية ضد النادى القسنطينى للحفاظ على حظوظه فى التأهل للدور التالى بدورى أبطال أفريقيا.

وحذر البلجيكي سيدومير يانفيسكي المدير الفني لنادي الإسماعيلي لاعبيه من الهفوات الدفاعية والأخطاء الساذجة وذلك استعدادا لمواجهة شباب قسنطينة الجزائرى بدورى أبطال أفريقيا، وذلك على ملعب الشهيد حملاوى.

ويستعرض بوابة المواطن في التقرير التالي أبرز العقبات والدوافع للإسماعيلي لعبور عقبة الفريق الجزائري:

الضغط الجماهيري:


فيديو| عقبات ودوافع
سوف يعاني لاعبي نادي الإسماعيلي من ضغط جماهيري كبير، حيث من المتوقع حضور كبير لجماهير الجزائر على ملعب الشهيد حملاوي الذي يتسع لحضور أكثر من 40 ألف متفرج.

ويحيد فريق القسنطينة اللعب على أرضه ومن الصعب التغلب عليه وسط حضور جماهيره المتحمسة بشكل كبير ،  حيث نجح الفريق على ملعبه في اكتساح مازيمبي في الجولة الثانية بدوري مجموعات البطولة الإفريقية بثلاثية نظيفة.

لذلك سوف يجد الدروايش صعوبة في التغلب على النادي الجزائري وسط أرضه، حيث عقد البلجكي يانفيسكي عدة جلسات مع لاعبيه من أجل التعامل مع الدقائق الأولى من المباراة وامتصاص حماس لاعبي الفريق الجزائري المتوقع منذ البداية.

ولا يمتلك الإسماعيلي لاعبين لديهم خبرات افريقية يستطيعون من خلالها التعامل مع الضغط الحماهيري.

العرضيات وقوة الأطراف:

يمتاز فريق شباب القسنطينة بالعرضيات المتقنة حيث من خلال الثلاث مواجهات الذي خاضها سجل 3 أهداف من العرضيات المرسلة من أصل 5 أهداف أحرزها الفريق حتى الأن.

حيث يعتمد الفرنسى دينيس لافانى المدير الفني للفريق الجزائري على سرعة لاعبية من الأجناب وأرسال العرضيات في العمق الهجومي من أجل اختراق دفاعات المنافس.

لذلك من المتوقع أن يعطي مدرب الدراويش أدوار دفاعية للثائي باهر المحمدي الظهير الأيسر طارق طه وعدم الاندفاع إلى الأمام وذلك لسرعات الفريق الجزائري.


الغيابات:

سيعاني الدروايش من وجود عدد من الغيابات في صفوف فريقه ويأتي أبرزهم، قائد الفريق المدافع محمود متولي، الذي يعاني من الإصابة بشد في العضلة الامامية تعرض لها خلال مباراة الذهاب.

كما يحاول يانفيسكي سرعة تجهيز لاعب الوسط محمود عبد العاطي دونجا، حيث تعرض للإصابة بشد خفيف في العضلة الضامة خلال مباراة طلائع الجيش

دوافع الدروايش لتحقيق الفوز:

لقاء الفرصة الأخيرة:

تمثل مواجهة الإسماعيلي أمام شباب قسنطينة لقاء الفرصة الأخيرة حيث يجمع الفريق نقطة وحيد في جعبته لذلك سوف يكون مطالب الفريق بتحقيق الفوز ولا شئ أخر.

لذلك من المتوقع أن يكون لدى لاعبي الأصفر حافز كبير وإبذال مجهود مضاعف من أجل حصد الثلاث نقاط لأسعاد الجماهير وتجدد الأمال في الصعود.

أداء مباراة الذهاب:

قدم لاعب الإسماعيلي مبارة جيدة في لقاء الذهاب أمام وكان قريب للغاية من تحقيق الفوز لولا خطأ عماد فتحي في الدقيقة 92 من المبارة وإحراز هدف في مرماه بالخطأ.

أداء الإسماعيلي الجيد وإهداره للعديد من الفرص والاستحواذ الكبير يجعله قادر على تحقيق ذلك في مباراة العودة خاصة وأن الفريق الجزائري ظهر متواضع أغلب فترات المباراة.

كما يستعيد الفريق في المباراة القادمة لخدمات الثنائي باهر المحمدي والظهير الأيسر طارق طه، اللذان غابا عن مباراة الجولة الماضية للإيقاف، بسبب حصولهما على الإنذار الثاني خلال مباراة الافريقي التونسي.

ويتصدر شباب قسنطينة المجموعة الثالثة بسبع نقاط بفارق الأهداف عن مازيمبي الكونغولي ، فيما يتذيل الإسماعيلي المجموعة برصيد نقطة واحدة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads