المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأزهر بعد تفجير مقديشو: نطالب المجتمع الدولي بـ القضاء على الإرهاب

الجمعة 01/مارس/2019 - 07:47 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
أعلن الأزهر الشريف، إدانته بشدة تفجير مقديشو الإرهابي، والذي وقع مساء أمس الخميس بالقرب من أحد الفنادق في العاصمة الصومالية مقديشو.

تفجير مقديشو الإرهابي

وأشار الأزهر الشريف، خلال بيان له، إلى إدانته تفجير مقديشو الإرهابي، والذي أسفر عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين من الإخوة الصوماليين.

الأزهر الشريف ورأيه في الأعمال الإرهابية

وأوضح الأزهر الشريف، في بيانه، على موقفه الثابت الرافض لهذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين وتروع الآمنين، والتي تتنافى مع كل الشرائع الدينية والمواثيق الدولية.

الأزهر الشريف والمجتمع الدولي

وطالب الأزهر الشريف خلال بيانه بشأن تفجير مقديشو الإرهابي، المجتمع الدولي بحشد كل الجهود من أجل القضاء على الإرهاب واستئصال عصاباته.

وأفاد بيان الأزهر الشريف حول تفجير مقديشو الإرهابي، أن الأزهر الشريف يتقدم بخالص العزاء إلى الصومال، رئيسًا وحكومًة وشعبًا، وإلى أهالي الضحايا وذويهم، داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

الأزهر الشريف وحادث الدرب الأحمر

وكان قد أوضح شيخ الأزهر عقب حادث الدرب الأحمر، توفير الرعاية الصحة للمصابين في الحادث حتى اكتمال شفائهم، حيث قرر الإمام الأكبر تقديم منحة دراسية للطالب التايلاندي المصاب في الحداث، فضلًا عن توفير سكن طلابي له بمدينة البعوث الإسلامية.

وعلى هامش الاهتمام بالحادث الإرهابي، شدد شيخ الأزهر على أن تلك التفجيرات الإجرامية لن تنال من صمود وعزيمة الشعب المصري، أو تقلل من إصراره على دحر عصابات الإرهاب وتطهير أرض الوطن من دنسها.

وأكد شيخ الأزهر على وقوف المصريين بمختلف توجهاتهم خلف مؤسسات الدولة في حربها ضد تلك العصابات الإرهابية التي تستهدف النيل من أمن المواطنين.

اقرأ ايضًا: «الأزهر» يعلن توفر 27 وظيفة قيادية.. هذه التفاصيل

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads