المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفائز بجائزة الشارقة لـ «بوابة المواطن»: المهرجان انطلاقة قوية لأي مبدع

السبت 02/مارس/2019 - 03:01 ص
الكاتب أحمد أبو دياب
الكاتب أحمد أبو دياب
محمد خالد الشرقاوي
طباعة
تنظم وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، بالتعاون مع عبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة بالشارقة حفل تكريم للفائزين بجائزة الشارقة للإبداع العربي، وذلك خلال الفترة من 17 إلى 19 إبريل المقبل، بالمجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا، ومن المقرر أن تنعقد ورشة أدبية حول الرواية العربية.

ويشارك مجموعة من الفائزين خلال الأمسية بتقديم مجموعة من الأبحاث التي تتعلق بالرواية العربية وتاريخها، ومن أبرز المشاركين القاص المصري أحمد أبو دياب، الحاصل على المركز الثاني بجائزة الشارقة للإبداع العربي، وسيقدم بحثًا حول "التخيل التأويلي للتاريخ في الرواية العربية".

وأكد الكاتب أحمد أبو دياب لـ «بوابة المواطن الإخبارية» أن جائزة الشارقة للإبداع العربي تمثل انطلاقة قوية لأي مبدع عربي، مشيرًا  إلى أن عمر الجائزة يمتد لأكثر من عشرين عامًا، وأضاف أنه سيشارك في اليوم الأول في أمسية قصصية مع الكتاب الفائزين، وأوضح أنه سيقدم ورقة بحثية في اليوم التالي، وذلك ضمن فعاليات الورشة النقدية.

وذكر «أبو دياب» أن مجموعته القصصية الفائزة بالجائزة، بعنوان التقاط الغياب، وأشار إلى أنه يتطلع لما هو قادم بعد النشر، قائلًا «الكثيرون يترقبون صدور المجموعة القصصية»، مختتماً تصريحه بأن المجموعة الفائزة ستصدر قريبًا عن دائرة الثقافة والإعلام بحكومة الشارقة.

يذكر أن الكاتب أحمد أبو دياب ولد بمحافظة قنا، ونشرت له العديد من المقالات والقصص القصيرة بالعديد من الصفح المصري والعربية، أبرزها مجلة العربي الكويتية، وجريدة الأهرام، وحصل على العديد من الجوائز الأدبية، وصدر له كتاب " خرّاط البنات " كتاب جماعي يضم نصوص مسرحية لكتّاب شباب من جنوب مصر، عن الهيئة العامة لقصور الثقافة عام 2017.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads