المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سمكة تثير الذعر في استراليا..تعرف على السبب

الجمعة 01/مارس/2019 - 09:22 م
طباعة
أثارت سمكة حالة من الذعر بين المواطنين في أستراليا لدرجة أطلقوا عليها السمكة الشيطان، وذلك بعد أن عندما اصطادتها سيدة أسترالية في المتنزه الوطني كاكادو شمالي البلاد.

الصيادة الأسترالية تي هوكين أصيبت بالصدم عندما شاهدت مخلوقا بحريا طوله 15 سنتيمترا معلقا بسنارتها وكان لونه يميل إلى البني ولا يملك عيون ولديه أسنان حادة وفقا ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقالت هوكين إن ما اصطادته أشبه بسمكة “فضائية” غامضة أو بـ”سمكة شيطانية”، موضحة أنها تذكرها بكائن فضائي في أحد أفلام الخيال العلمي.

وأوضحت هوكين: رأس السمكة كان غريبا للغاية ولكن جسمها أشبه بالأنقليس ولم تتحرك أو يصدر عنها أي شيء وكأنها مصدومة أو في حالة سبات.

ومن الصور تبدو الـ سمكة من دون عيون رغم وجود مكان لهما ويبدو فمها بارزا بعض الشيء وفيه أسنان حادة يميل لونها إلى الأخضر البنفسجي.

وقال أحد الخبراء في علم الأسماء:إن هذه السمكة تنتمي لعائلة الأنقليس أو فصيلة الأسماك شعاعية الزعانف، وتعيش في المياه العذبة والطينية.

وأشار إلى أنها لم تطور عيونا عادية كباقي الأسماك بل إن الجلد يغطي موقع العينين لأنها تعيش في مياه موحلة في العادة، وتعتمد على حاسة اللمس في اصطياد فرائسها، موضحا أن هذا الأمر أيضا كان سببا في تطوير الأسنان القوية.

اقرأ أيضًا: شاهد| السماء تمطر سمكًا

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads