المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عميد معهد البحوث والدراسات لـ «بوابة المواطن»: مصر ساهمت في التواصل الإفريقي

الجمعة 01/مارس/2019 - 08:37 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
قال الدكتور عدلي سعداوي، عميد معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل بجامعة الفيوم، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تعهد خلال منتدى شباب العالم، بإقامة منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 للاستماع إلى مشاكل وقضايا شباب القارة السمراء.

وتابع عميد معهد البحوث والدراسات في تصريح خاص لـ " بوابة المواطن " أن منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019، يعتبر وسيلة للتواصل بين شباب القارة، وتأكيد العلاقات بدول الجوار بين العرب والدول الإفريقية، والدول العربية الموجودة في آسيا، مؤكدًا أن جميع البلاد العربية ولاسيما دول الخليج بينهم استثمارات وعلاقات تجارية عملاقة مع القارة السمراء.

وأضاف  عميد معهد البحوث والدراسات، أن الرئيس تعهد بتدريب 5 آلاف شاب إفريقي على ريادة الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية، ليرفع من قدرتهم ومهارتهم في المعارف التي تتميز بها مصر عن باقي الدول العربية، وكل هذا نتيجة رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي 2019، ودور مصر الرائد في القارة والاهتمام بأصولها وجذورها الإفريقية، وأشقائها الأفارقة، ونابع من العلاقات لمصرية الإفريقية القديمة.

واستطرد عميد معهد البحوث والدراسات حدثيه، قائلًا:" إن مصر جزء من القارة الإفريقية، وتربط القارة السمراء بالعالم الخارجي وبالقارة الأوروبية الآسيوية، ولها وزنها على مستوى العالم.


واختتم عميد معهد البحوث والدراسات حديثه مع " بوابة المواطن "، قائلًا:" إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم بقضايا القارة الإفريقية، وأعلن أنها قضايا مصرية مصيرية، ومؤكدًا أن الرئيس لدية قناعة وثقة كبيرة في قدرات القارة الإفريقية، أن تقوم القارة السمراء بدورها الريادي بما يليق بالدول الموجودة بها، وبما يليق بقدرات الشباب والمرأة، وهذا ضمن اهتمام وأجندة الرئيس هذا العام باعتبار مصر رئاسة للاتحاد الإفريقي 2019، وضمن أجندة اهتمام التنمية المستدامة 2063.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads