المواطن

عاجل
نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انهيار أجزاء من عقار قديم فى الإسكندرية

الجمعة 01/مارس/2019 - 09:10 م
مريم حسن
طباعة
انهارت أجزاء من عقار قديم، فى شارع بورسعيد، فى حى وسط الإسكندرية، اليوم الجمعة، دون حدوث إصابات.

تلقى حي وسط الإسكندرية، برئاسة بهية عبدالفتاح، إخطارًا من غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، يفيد بسقوط العقار الكائن ب 115 شارع بورسعيد، بدائرة حي وسط الإسكندرية.

وتبين بالمعاينة، أن العقار مكون من طابق أرضى و4 طوابق علوية، وسقوط سقف حجرة بالطابق الخامس على الطوابق السفلى حتى الطابق الثانى، كما تبين أن العقار صادر له قرار ترميم لم ينفذ من قبل المالك، وجارى عرض العقار على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، لكتابة تقرير هندسى وبناءا عليه يتم التصرف من قبل حى وسط الإسكندرية.

وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى موقع الحادث، وجارٍ اتخاذ اللازم لإزالة الأجزاء المعلقة حفاظا على المارة.

يشار إلى أنه تلقت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، إخطارا من غرفة عمليات المحافظة، مساء أمس الخميس، يفيد بـ انهيار أجزاء من عقار قديم الكائن ب ١٧ شارع الصفوانى، متفرع من شارع باب الملوك، بمنطقة كرموز، غرب الإسكندرية، دون إصابات.

وفور علمها بـ انهيار أجزاء من عقار قديم، أصدرت مرفت السيد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالاسكندرية، توجيهاتها لفريق الاغاثة بالمديرية، وفريق اغاثة ادارة غرب الاجتماعية، وفريق اغاثة مؤسسة التكافل الاجتماعى بالاسكندرية بالتوجه لمكان الحادث.

وبالمعاينة الأولية تم حصر مبدئى لعدد 4 أسر بعدد 18 فرد، وما زال فريق اغاثة ادارة غرب الاجتماعية وفريق اغاثة مؤسسة التكافل الاجتماعى متواجدين بالموقع لعمل الأبحاث الاجتماعية اللازمة، وبالتنسيق والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى توجه فريق اغاثة مؤسسة مصر الخير وفريق اغاثة جمعية الهلال الأحمر المصري بالإسكندرية وجمعية الأورمان لتقديم مساعدات للمتضررين، حيث تم تقديم 18 لحاف، و 18 بطانية، و 18 وجبة غذائية لكل فرد من المتضررين.

وجارى عرض العقار على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، لكتابة تقرير هندسى وبناءا عليه يتم التصرف من قبل حى غرب، وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة، وتحرير محضر بالواقعة فى قسم شرطة كرموز، لتطبيق القوانين والقرارات الخاصة بصرف المساعدات اللازمة فى هذا الشأن .

وتعود تفاصيل الحادث عندما تلقى حي غرب الإسكندرية، برئاسة اللواء هشام كمال، إخطارا من غرقة عمليات محافظة الإسكندرية، يفيد بـ انهيار أجزاء من عقار قديم سقوط العقار الكائن ب ١٧ شارع الصفوانى، متفرع من شارع باب الملوك، بمنطقة كرموز، بالحى.

وتبين بالمعاينة، وجود تصدعات بالعقار وسقوط الجانب الخلفي للعقار، وسقوط أجزاء من السلم، وأن العقار مكون من أرضي وطابقين علويين، وجارٍ اتخاذ اللازم لإزالة الأجزاء المعلقة حفاظا على المارة.

اقرأ أيضًا:

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads