المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحمد كريمة: ملتقى الشباب العربي الإفريقي تأكيد لدور مصر والأزهر

الجمعة 01/مارس/2019 - 09:49 م
حسن سرحان
طباعة
أكد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بـ جامعة الأزهر في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن" دور الأزهر الشريف في تعميق العلاقات العربية والإفريقية ومد جذور القوي الناعمة إفريقيًا وعربيًا.

وأشاد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجهود الدولة في احتضان الشباب العربي والأفريقي بالمشاركة في منتدى الشباب العربي الأفريقي بالقاهرة عاصمة الشباب العربي والأقصر وأسوان، مؤكدًا علي دور الأزهر الشريف في استقبال بعثات الطلاب "ويكفي أن مدينة البعوث الإسلامية تستقبل 65 % من إجمالي الدارسين الأجانب بإقامة وإعاشة ودراسة علي حساب الأزهر الشريف".

وأضاف أستاذ الشريعة الإسلامية أن القاهرة عاصمة الشباب العربي والإفريقي والإسلامي بما تبذله من جهود ضخمة في عدد من دول أفريقيا خلال المعاهد الأزهرية، وأن الباحثين من أصحاب رسائل الماجستير والدكتوراه يفتخرون بحصولهم علي شهادة جامعة الأزهر الشريف.

وعلق الدكتور أحمد كريمة استقبال مصر لـ  منتدى الشباب العربي الأفريقي «الحدث الأضخم في القارة» بشعار "حلم واحد.. هدف واحد"، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا لثقة الشباب العربي والأفريقي في إصدارات الأزهر من دراسات وكتب، بهدف التواصل المثالي مع الشباب الأفريقي، "لن ننسي القيمة التي تعتز بها مصر أن مصر دولة أفريقية في المقام الأول بحكم الجغرافيا.

وأشان أستاذ الشريعة الإسلامية بـ جامعة الأزهر الدور الخبيث الذي تلعبه تركيا بإنشاء مدارس تركية بأفريقيا تعطي مفاهيم وانطباعات مغلوطة عن الإسلام والمسلمين.

وأوضح أستاذ الشريعة الإسلامية أن التيار السلفي الوهابي أنشأ تنظيمات مسلحة في نيجيريا ومالي والصومال والجزائر وتسبب في العنف في ليبيا في الوقت الذي تبحث فيه إفريقيا عن السلام والنمو، مشيرًا لجهود الأزهر في مواجهة الفكر الإسلامي التكفيري الذي يستبيح إراقة الدماء.

وتستعد وزارة الشباب والرياضة لتنظيم منتدى الشباب العربي الأفريقي خلال الفترة من ١٩-٢٨ ديسمبر الجاري، والذي يعد أضخم حدث شبابي عربي إفريقي ضمن فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي، تحت شعار "حلم واحد.. هدف واحد"، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتشارك المملكة العربية السعودية، زيمبابوي، انجولا، اريتريا، السودان، جنوب السودان، سلطنة عمان، إثيوبيا، تنزانيا، أوغندا، جيبوتي، الصومال، تشاد، ناميبيا، مالاوي، جنوب إفريقيا، زامبيا، غينيا، سيراليون، نيجيريا، غانا، مدغشقر، الكاميرون، الجزائر، المملكة المغربية، موريتانيا، اليمن، المملكة الأردنية، إفريقيا الوسطي، جزر القمر، العراق، فلسطين، بالإضافة إلي مصر،لإنشاء برلمان الشباب العربي الإفريقي لتأهيل الشباب وتعزيز دورهم في المشاركة السياسية والمجتمعية وصناعة القرار، وإعداد قيادات شبابية قادرة على ممارسة دور ايجابي يدعم خطط التنمية في المجتمعات العربية والإفريقية".

ونشرت "بوابة المواطن" الإخبارية رابط التسجيل في منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019، والذي سينعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من 16 إلى 18 مارس العام الجاري.

وأعلنت الصفحة الرسمية لمنتدى شباب العالم، في أخر تحديث لها، الثلاثاء الماضي، عن إغلاق التسجيل للمنصة العربية والأفريقية للشباب في المشاركة في منتدى الشباب العربي الأفريقي 2019.

اقرأ أيضا: فيديو| مشادة على الهواء بين أحمد كريمة وداعية سلفي بسبب زواج القاصرات 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads