المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شركة أمنية تحذر مستخدمي انستجرام من النصب الاقتصادي

السبت 02/مارس/2019 - 12:01 ص
حسن سرحان
طباعة
تعرض مجموعة من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعى ونشر الصور انستجرام لعمليات احتيال مالي، وفقد كل واحد منهم نحو 8900 جنيه استرليني.

واجه الموقع أكثر من 356 حالة احتيال وخسارة أموال خلال الأشهر الخمسة الماضية وبلغت إجمالي الأموال التي ضاعت جراء الاحتيال 3 مليون جنية استرليني، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم لاحقا نظرا لأن بعض الضحايا لم يبلغوا عن الأموال التي فقدوها.

وطلب المحتالون من الضحايا تحويل مبالغ مالية وصلت إلى 600 جنية استرليني، على أمل الحصول علي أرباح، وبمجرد دفع الأموال، يحصل الضحايا على صور للأرباح التي من المفترض دخولها إلى حساباتهم.

وكانت شركة زيرو فوكس، المتخصصة بأمان الحسابات الإلكترونية، أعلنت عن رصدها لأكثر من مليوني منشور عام على موقع إنستغرام تروج لهذا النوع من الاحتيال، معروفة باسم تقليب المال (الاستثمار السريع للمال من خلال الشراء والبيع السريع).

وحثت شركة زيرو فوكس مستخدمي التواصل الاجتماعي على عدم إرسال الأموال إلى الغرباء الذين يقابلونهم على الإنترنت فقط، والتحقق من الأمور المالية مع أفراد العائلة، والتعامل فقط مع الشركات المالية المرخص لها من قبل الهيئة التنظيمية، هيئة السلوك المالي، والإبلاغ عن أي حالات احتيال.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads