المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إذا كنت تعاني من انتفاخ بالبطن .. إتبع هذه النصائح

السبت 02/مارس/2019 - 10:55 ص
حسن عبد الظاهر
طباعة
مشكلة انتفاخ البطن تؤرق الكثير وتسبب لهم إحراجًا، وهناك الكثير من العلاجات وكذلك الأطعمة التي تساعد في القضاء علي هذه المشكلة.

انتفاخ البطن
ويمكن التغلب على مشكلة انتفاخ البطن خاصة بعد تناول وجبات الطعام، بمجموعة من النصائح في حال إتباعها ستتخلص من هذه المشكلة نهائيًًا، كالتالي:


1- تناول الطعام والشراب ببطء
عندما تأكل أو تشرب بسرعة يمكنك ابتلاع الكثير من الهواء، مما قد يسبب الغازات لذا لا بد أن تتأكد من مضغ الطعام ببطء لتقليل كمية الهواء التي تبتلعها.

وانطلاقًا من ذلك فمن المفضل أن تتناول وجبات أصغر وأن تقوم بتوزيعها على مدار اليوم، فعلى سبيل المثال يمكنك تناول 6 وجبات صغيرة في اليوم بدلًا من 3 وجبات كبيرة.

2- النعناع والزنجبيل
شرب الشاي بالنعناع يمكن أن يساعد في تحسين أعراض انتفاخ البطن ، كما أن كميات صغيرة من الزنجبيل يمكن أن تساعد في عملية الهضم أو اضطراب المعدة، والتي قد تسبب انتفاخ البطن.

3- اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا
اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يُساهم بتحسين صحة الإنسان، لذا عليك أن تتناول 5 أجزاء على الأقل من الفاكهة والخضار في اليوم، واختر الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات التي يسهل هضمها، وهي تشمل البطاطا والأرز والخس والموز والعنب والحمضيات.

4- اشرب قبل وجبات الطعام
إذا كنت تشرب السوائل مع وجبات الطعام، فأنت تخسر أحماض المعدة، مما يعرقل من تحليل الطعام بشكل سليم، لذا من الأفضل أن تشرب الماء قبل حوالي 30 دقيقة من وجبة الطعام لمساعدة المعدة على الهضم بشكل أفضل.

5- تجنب الأطعمة المعروفة أنها تسبب الغازات
يمكنك علاج انتفاخ البطن والتحكم به من خلال التقليل من تناول الأطعمة المعروفة بأنها تسبب الغازات، كبعض الفواكة، مثل التفاح والكمثرى.

6- ممارسة الرياضة
لا شك أن ممارسة الرياضة تساعد على تحسين أداء الجهاز الهضمي والأمعاء، كما أنها تساعد على تحرير الغازات وبالتالي فإنه يساعد في علاج حالات انتفاخ البطن.

7- تجنب بعض العادات السيئة
قد تكون بعض العادات كالتدخين ومضغ العلكة هي السبب بالانتفاخ ومن أجل علاجه والوقاية منه عليك تجنبها.

اقرأ أيضًا: "سرطان البنكرياس والكبد".. مشكلات تعرضك لانتفاخ المعدة

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads