المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقرير أممى: مليونى طفل سورى خارج المدارس

السبت 02/مارس/2019 - 08:58 ص
حامد العدوى
طباعة
كشف تقرير صادر عن الأمم المتحدة، إن هناك نحو مليونى طفل سورى، خارج المدارس، وذلك بسبب الأحداث الجارية هناك، من محاربة تنظيم داعش. 


وقالت الأمم المتحدة، فى تقريرها حول الاحتياجات الإنسانية إلى سوريا، إن أكثر من مليونى طفل سورى خارج المدارس حاليًا، وأن أكثر من 80% من السوريين يعيشون تحت خط الفقر. 

ومن جانبه، قال ستيفان دوجاريك، المتحدث بإسم الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو جوتيريش، فى تصريحات للصحفيين، عن أطفال سوريا، إن صدور التقرير يأتى للتذكير بإن الأزمة لم تنته بعد، بالنسبة للملايين فى سوريا، الذين عاشوا ثمانية أعوام من الحرب. 


وبحسب التقرير الأممى حول أطفال سوريا، فإن اكثر من 11 مليون شخص، مازالوا فى حاجة إلى شكل من أشكال المساعدة بما فى ذلك الغذاء والرعاية الصحية والمأوى والمياه والصرف الصحى والنظافة. 

كما تحدث التقرير الأممى حول أطفال سوريا، أن النزوح لا يزال يشكل سمة مميزة للأزمة حيث يقدر عدد المشردين داخليًا بـ 6.2 مليون شخص، مشيرًا فى الوقت ذاته، إلى أن نحو مليون و400 ألف نازح عادوا إلى ديارهم خلال العام الماضى. 

وكان تنظيم داعش الإرهابى، قد أجج أزمات أطفال سوريا، حيث فجر فى وقت سابق، سيارة مفخخة فى تجمع للنازحين فى المنطقة الممتدة بين حقلى الجفرة والكونيكو، بريف دير الزور الشمالى، وهو ما أسفر عن مصرع وإصابة العشرات. 


ووفقًا لشهود عيان، فقد سقطت أعداد كبيرة من الأطفال والنساء إثر قيام انتحارى بقيادة السيارة المفخخة تجاه أكبر تجمع للنازحين فى المنطقة، ومن ثم تفجيرها. 

وليس هذه بالعملية الأولى التى يقوم بها مسلحى هذا التنظيم، فقد قاموا فى الثانى عشر من الشهر الماضي، بتفجير سيارة مفخخة في منطقة أبو فاس جنوب غرب الشدادي بريف الحسكة، في تجمع للمدنيين الفارين من مناطق انتشار التنظيم، مسفرا عن مقتل وإصابة العشرات.



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads