المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كلاكيت 3 مرة..الحلقة الختامية في مسلسل كلاسيكو الأرض

السبت 02/مارس/2019 - 09:59 ص
أحمد جمال
طباعة
يستعد فريق برشلونة، اليوم الأحد، ليحل ضيفًا على الغريم التقليدي، ريال مدريد، في كلاسيكو الأرض للمرة الثالثة هذا العام خلال أقل من شهر.


ويستضيف ريال مدريد نظيره برشلونة، عند تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساءً، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الأسبوع الـ26، من منافسات الدوري الإسباني.

ونجح برشلونة خلال العام الجاري، من تصدر جدول الترتيب برصيد 57 نقطة، بعد تحقيق الفوز 17 مباراة، وتلقي الهزيمة في مبارتين، في حين سقط الفريق الكتالوني، في فخ التعادل في 6 مبارايات، ويأتي هجوم البارسا في الصدارة برصيد65  هدفًا، فيما تلقت شباك الفريق الكتالوني 25 هدفًا.

على الجهة الأخرى يأتي ريال مدريد، في المركز الثالث برصيد 48 نقطة وبفارق نقطتين لصالح جاره في العاصمة أتلتيكو صاحب الوصافة، وسقط المرينجي خلال الموسم الجاري في 3 هزائم، وكان التعادل حاضرًا في 8 مبارايات، ويعاني دفاع الملكي من مشاكل عديدة بعد استقبل 30 هدفاً خلال 25 مباراة، في حين تمكن مهاجمي ريال مدريد من تسجيل 43 هدفًا.

ولم يجد ليونيل ميسي، من يُناطحه على صدارة هدافي الليجا، بعد رحيل نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، الذي انتقل مع مطلع الموسم الجاري إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي.

ويغرد البرغوث الأرجنتيني، في صدارة هدافي الدوري برصيد 25 هدفًا، وبفارق 9 أهداف عن زميله بالفريق لويس سواريز، في حين يأتي كريم بنزيم بـ11 هدفًا كأقرب لاعبي مدريد منافسة على لقب الهداف.

ويسعى ريال مدريد للثأر نتيجة الدور الأول بعد السقوط المهين بخمسة أهداف مقابل هدف، بالإضافة إلى تسبب هذه الهزيمة في إقالة مدرب المرينجي جولين لوبتيجي، من تدريب الفريق بعد سلسلة من النتائج السيئة.

الجدير بالذكر أن كلاسيكو اليوم، هو الثالث خلال أقل من شهر، بعدما اصطدم ريال مدريد بغريمه برشلونة في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، وأصفر عن تأهل البارسا، بعدما فاز الفريق الكتالوني بثلاثية نظيفة على ملعب مباراة الليلة، ليصعد بمجموع اللقائين 4-1.

اقرأ أيضًا:

غياب يورينتي يهدد أداء ريال مدريد في الكلاسيكو

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads