المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحكومة اليمنية تدعو إيران للتوقف عن دعم الحوثيين

السبت 02/مارس/2019 - 09:50 ص
حامد العدوى
طباعة
قال وزير خارجية اليمن، خالد اليمانى، إن دولة إيران عليها أن تلتزم بمبادئ منظمة التعاون الإسلامى، وأيضًا التوقف عن دعم ميليشيات الحوثى بالأموال والأسلحة، وهذا ما طالبت به الحكومة اليمنية طوال الفترة الماضية. 


وأضاف وزير الخارجية اليمنى، فى كلمة بلاده بالمؤتمر الوزارى لمنظمة التعاون الإسلامى، المنعقد فى أبوظبى، إن اتفاق السويد مضى عليه أكثر من شهرين ونصف الشهر، ولا يزال الانقلابيون يماطلون ويراوغون الحكومة اليمنية والمجتمع الدولى، فى تنفيذ تلك الاتفاقات، ويرفضون مبدأ الانسحاب وكذلك فتح الممرات الإنسانية، إضافة إلى إعاقة عمل الأمم المتحدة. 

وأكد "اليمانى" إن الحكومة اليمنية، لا تقر أبدًا بمبدأ الفشل فى تنفيذ مخرجات السويد، وذلك لأن الفشل سوف يعيد البلاد إلى مربع الحرب فى الحديدة، وسوف يسقط الزخم الذى ترتب عنه اتفاقات ستوكهولم والدعم الدولى غير المحدود لحل الأزمة اليمنية.

الحكومة اليمنية

وقدم "اليمانى" نيابة عن الحكومة اليمنية، وأبناء شعبه الشكر والامتنان لكافة الدول التى قدمت مساعدات سخية لصالح خطة الاستجابة الإنسانية، للعام الجارى 2019، والتى بلغت 2.6 مليار دولار، وخص بالشكر المملكة العربية السعودية، وكذلك دولة الإمارات العربية المتحدة، وأيضًا دولة الكويت، على التعهدات التى وصلت قرابة الـ 50% من حجم التعهدات الحالية. 

ودعا "اليمانى" المجتمع الدولى إلى عدم تجاهل أسباب الكارثة الإنسانية، والمرتبطة بممارسات الحوثيين، التى جعلت، من الوضع الإنسانى، وسيلة ابتزاز المجتمع الدولى، وكذلك المنظمات الدولية، حيث تنهب المساعدات وتتحكم فى توزيعها وتتلاعب بقوائم المستفيدين من أجل تمويل آلة الحربوتعزيز سلطتها فى المناطق الخاضعة لسيطرتها. 

وأكد "اليمانى" دعم بلاده إلى توحيد جهود دول المنظمة من أجل مواجهة الإرهاب والتطرف، وكذلك مكافحة ظاهرة الإسلاموفوبيا، التى هى أحد أهم النتائج المباشرة للإرهاب، داعيًا إلى تعزيز الحوار بين الأديان، وقبل ذلك تعزيز وتفعيل الحوار بين المذاهب الإسلامية. 

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads