المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حافظي علي بيتك .. 6 أسباب وراء خراب البيوت

السبت 02/مارس/2019 - 12:36 م
وصفي أبو العزم
طباعة
مع ارتفاع حالات الطلاق و «خراب البيوت» في أنحاء العالم يبقي الانفصال هاجسًا لدى كثير من الأزواج الجدد في ظل الخلافات التي فرضها رتم الحياة المتسارع.

ونلقي الضوء في هذا الموضوع على أكثر الأسباب شيوعًا للطلاق و خراب البيوت لاسيما مع وجود أطفال:

أسباب وراء خراب البيوت

1- عدم الاستعداد للطلاق
أكثر معدلات الطلاق بين الأزواج في سن الـ 20 وذلك بسبب عدم استعدادهم للزواج وتحمل المسؤولية وعدم وجود خبرة في طريقة التعامل مع مشاكل الزواج العامة وتكوين بيت وأسرة.د

2- الفلوس
المال أصبح كل شئ في حياة الأزواج، فعندما يصبح الزوج غير قادر على تحقيق طلبات الزوجة تبدأ المشاكل، ويتحول البيت إلي مكان للنكد والطاقة السلبية، لكن هناك بعض الزوجات قد يتحملن الظروف المالية للزوج، ويساهمن في مصروف المنزل وتحمل الأعباء المعيشية ، والبعض الآخر لا يتحمل فيطلب الطلاق.

3- عدم وجود الحميمية
عدم التعامل مع الزوجة بلطف وحنية واحتواء سواء للعاطفة أو إشباع الرغبات الجنسية ، بعض الأزواج يتعاملون بنوع من البرود العاطفى وعدم الاهتمام والتقدير مما يفتح الباب أمام الطلاق، لذا يجب عليك ممارسة القليل من أعمال اللطف والتقدير والتمتع بالحميمية الجسدية قدر الإمكان لتستمر الحياة.

4- الخيانة
الخيانة هي أكثر وأخطر الأسباب المسئولة عن انهيار معظم الزيجات، حيث تبدأ بعلاقة أمرأة صداقة بريئة مع امرأة أخري ثم عاطفية وتصبح فيما بعد خيانة بالجسد.

5- التوقعات الغير واقعية
تتصور كثير من الفتيات أن حياتهن ستتحول بعد الزواج إلى واقع آخر لا يخلو من المشاكل وأنها ستأمر فتطاع وأن الحياة ستصبح سهلة وتضع في مخيلتها توقعات عالية، لكن بعد انقضاء شهر العسل تتحطم أحلامها على أرض الواقع بدءً من التوقعات التي وضعتها عن الزواج عمومًا وعن زوجها الحبيب تاليًا، وقد تفاجأ بأنه له طموحات تتصادم معها، وقد تضعها في دائرة الشعور بالإحباط وتضع الزوج في مرحلة الفشل.

6- الإهانة والإساءة
تعتبر الإساءة أقوى الأسباب لحدوث الطلاق، لذلك من المهم معالجة المشكلات في علاقتك في وقت مبكر، لا تنتظر حتى تصل لمرحلة توجيه الإهانات والشتائم، تحلي باللطف، وجعل الحميمية أولوية.

اقرأ أيضًا: نجوى تطلب الطلاق: «جوزى بعد شهر العسل يطلب مني الجنس الجماعى مع صاحبه»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads