المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس سي

السبت 02/مارس/2019 - 10:37 ص
زينب مصطفى
طباعة
 انطلقت أمس، المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي، الكشف عن الأمراض الغير سارية في سبع محافظات، الجيزة، الغربية، الدقهلية، الوادي الجديد، الشرقية، المنيا، قنا، وتستمر المبادرة حتى نهاية إبريل المقبل.

انطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية
وأوضحت مقدمة برنامج 8 الصبح، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن المرحلتين السابقتين من المبادرة الرئاسية تمت في 20 محافظة، وتم الانتهاء من فحص 30 مليون و852ألف مواطن، كما تستهدف المرحلة الثالثة 23مليون و39 ألف مواطن، من بينهم 5 ملايين بمحافظة الجيزة.

45 مليون مواطن إجمالي الكشف عن فيروس سي
ومن المتوقع أن يصل إجمالي المفحوصين من المبادرة الرئاسية في انتهاء المرحلة الثالثة والأخيرة 45 مليون مواطن، وهذا العدد الإجمالي التي كانت تستهدفه منذ انطلاقها، موضحة إن الفرق الطبية المشاركة في تنفيذ المرحلة الثالثة بلغت 8 آلاف فريق طبي مقسمين على فترتين العمل الصباحي والمسائي ويشمل حوالي 2400 نقطة مسح في المحافظات السبع.

ألف و18 فرقة طبية في المرحلة الثالثة من مبادرة الرئاسة 
يذكر أن، سيتم تنفيذ المرحلة الثالثة حوالي ألف و18 فرقة طبية ثابتة ومتحركة، كما أن الفترة الصباحية تشمل من الساعة 8 صباحا حتى الثالثة، والفترة المسائية من الساعة مساء وحتى التاسعة مساء.

برنامج 8 الصبح
وناشدت مقدمة برنامج 8 الصبح المواطنين والأسر في المحافظات السبع التوجه إلى المستشفيات حتى يتم الفحص عن فيروس سي.

وزارة الصحة
وقد خصصت وزارة الصحة موقعا إلكترونيًا وخط ساخن رقم (15335)، للتعريف بالحملة ومعرفة أماكن إجراء المسح بالنسبة للمواطنين في المحافظات.

اقرأ أيضا:اعرف مكانك فى فحص فيروس سى ضمن مبادرة «100 مليون صحة»


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads