المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة | حملة التطعيم ضد شلل الأطفال تسبب عقم

السبت 02/مارس/2019 - 11:04 ص
بسنت عادل
طباعة
تواصل «بوابة المواطن» الإخبارية تقديم خدماتها للقراء، فمن أبرز ما تقدمه خدمة امسك إشاعة ؛ لرصد الشائعات التي يُطلقها رواد مواقع التواصل الاجتماعي والسعي إلى إبراز الحقائق.

امسك إشاعة
ونكشف في امسك إشاعة اليوم السبت، حقيقة تسبب حملة التطعيم ضد شلل الأطفال  لوزارة الصحة ضد أمراض الأنميا والتقزم والسمنة لطلاب المرحلة الإبتدائية، في عدة أمراض للجسم.
 
وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة، شائعات حول تسبب حملة التطعيم ضدد شلل الأطفال ، التي أطلقتها وزارة الصحة في عدة أمراض على رأسها العقم.

ومن جانبه، نفى الدكتور بدوي المعاون، وكيل وزارة الصحة بقنا في تصريح خاص لــ«بوابة المواطن» الإشاعة التي أطلقها التواصل الاجتماعي، عن تسبب الحملة في عقم بسبب حملة الإنميا والتقزم والسمنة، قائلًا «دي حملة كشف وفحص وليس بها أي مصل فكيف تسبب أمراض عقم للطفل».

وكانت وزارة الصحة أطلقت حملة الكشف المبكر عن السمنة والأنيميا والتقزم، لدى طلاب المرحلة الابتدائية بجميع المدارس على مستوى الجمهورية؛ بهدف الحفاظ على صحة الطلاب ورعايتهم الصحية، خاصة في هذه المرحلة المبكرة وتأثيرها عليهم في سنوات عمرهم.

وتستهدف هذه الحملة تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمدارس الحكومية والخاصة والأزهرية، على أن يتم تنفيذها على 3 مراحل، بدأت المرحلة الأولى منها في 15 فبراير 2019، وتشمل «محافظات الفيوم، ودمياط، وأسيوط، ومطروح، وبورسعيد، وجنوب سيناء، والقليوبية، والبحيرة، والإسكندرية، والجيزة».

أما المرحلة الثانية في الفترة من 1 مارس إلى 20 من الشهر نفسه،  «بمحافظات القاهرة، والسويس، والإسماعيلية، وكفرالشيخ، والمنوفية، وبنى سويف، وسوهاج، وشمال سيناء، والبحر الأحمر، وأسوان، والأقصر»، على أن تبدأ المرحلة الثالثة والأخيرة خلال الفترة من 21 مارس حتى 10 إبريل المقبل، «بمحافظات الدقهلية، والشرقية، والغربية، وقنا، والمنيا، والوادي الجديد».


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads