المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| منى الشاذلي داخل منزل ليلى مراد في جاردن سيتى

السبت 02/مارس/2019 - 02:47 م
ياسمين شهاب
طباعة
عرض برنامج معكم منى الشاذلي، تقرير من داخل منزل ليلى مراد في جاردن سيتى، والذى تقدمه الإعلامية منى الشاذلي ويذاع على فضائية سي بي سي.

 منزل ليلى مراد

وقالت السيدة التي تملك منزل ليلى مراد الأن: أنا عايشة برا مصر ورجعت من فترة وكنت بدور على بيت أعيش فيها واحد من أصدقائي قالي أن في بيت بجاردن سيتي ومش قالي أنه بيت الفنانة ليلي مراد وروحت وشوفت البيت وعاجبنى جدًا .

 منزل ليلى مراد

وتابعت السيدة التي تملك منزل ليلى مراد: وبعد حوالى 10 دقائق حد كلمنى وقوليلي أنا زكى فطين عبد الوهاب وحضرتك اتفرجتى على الشقة بتاعي و عاجبتك، ووقتها عرفت أنها شقة ليلى مراد .

ولدت ليلى مراد في الأسكندرية لأسرة يهودية الأصل وكان اسمها "ليليان" والدها هو المغني والملحن إبراهيم زكي موردخاي "زكي مراد" الذي قام بأداء أوبريت العشرة الطيبة الذي لحنه الموسيقار سيد درويش، وأمها جميلة سالومون يهودية من أصل بولندي، سافر والدها ليبحث عن عمل بالخارج وانقطعت أخباره لسنوات، اضطرت فيها للدراسة بالقسم المجاني برهبانية (نوتردام ديزابوتر - الزيتون)، وتعرضت أسرتها للطرد من المنزل بعد نفاذ أموالهم وتخرجت بعد ذلك من هذه المدرسة.

و بدأت  ليلى مراد مشوارها مع الغناء في سن الرابعة عشر حيث تعلمت على يد والدها زكي مراد والملحن المعروف داود حسني، وبدأت بالغناء في الحفلات الخاصة ثم الحفلات العامة، ثم تقدمت للإذاعة كمطربة عام 1934 ونجحت، بعدها سجلت اسطوانات بصوتها، عام 1937 وقفت أمام الموسيقار محمد عبد الوهاب والمخرج محمد كريم في فيلم "يحيا الحب"، وكانت غيرت اسمها إلى ليلى مراد، ورغم آدائها التمثيلي الضعيف إلا أنها جذبت أنظار فنان الشعب يوسف وهبي لتقدم معه فيلمها الثاني (ليلة ممطرة) نهاية عام 1939.



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads