المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حكاية مقام الشيخ كوكو .. كذبة أم حقيقة

الأحد 03/مارس/2019 - 12:40 م
أمل عسكر
طباعة
مقام الشيخ كوكو الذي يعتبره الأهالي مكان للدعاء وتحقيق الأمنيات، يذهب إليه الكثير لكي يطلبون منه أي شيء كالعمل أو الصحة أو أشياء أخرى بحجة أنه ولي من الأولياء الصالحين.

مقام الشيخ كوكو
تم بناء مقام الشيخ كوكو منذ أكثر من 200 سنة في عام 1803، في مركز إسنا بجنوب الأقصر، وذلك في شارع أحمد عرابي، والبعض يرى أن مقام الشيخ كوكو مبارك، ومن أولياء الله الصالحين، فكانوا يذهبون إليه على أمل أنه سوف يحقق ما يطلبونه منه.

وتقوم السيدات والفتيات في المركز والقرى بالذهاب إلى مقام الشيخ كوكو ومعهن اللبن والزبدة والجبنة، لكي يتباركون بها ويطلبون منه الدعاء قبل البدء بعملهم في الصباح لتسهيل أمورهم، وذلك لأنه كان يعتبر من الأماكن الأثرية المهمة في جنوب الأقصر، ويحرصون على الذهاب إليه.

قصة هدم مقام الشيخ كوكو واكتشاف الحقيقة
تم إصدار قرار بإزالة مقام الشيخ كوكو ، لما يقوم به من أعمال شغف واحتوائه على عدد من المجرمين والنصابين وتجار المخدرات، مقابل أنه بيت لولي من الأولياء الصالحين، لذلك تمت إزالته وسط الأهالي منتظرين بركة الشيخ كوكو لرفضه هد مقامه ولكنه لم يحدث ذلك.

ولكن كانت المفاجأة الأكبر لأهالي مركز إسنا بجنوب الأقصر، أن مقام الشيخ كوكو خدعة كبيرة؛ وذلك بسبب عدم وجود شخص مدفون تحت المقام من البداية.

اقرأ أيضًا: بالصور.. مدد يا مولانا.. مقام الشيخ كوكو في المعادي

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads