المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إليزابيث وايت من أكاديمية البحث العلمي : نحن بحاجة لجيل متفهم

السبت 02/مارس/2019 - 03:44 م
محمد أيمن سالم
طباعة
عبرت إليزابيث وايت مدير المركز الثقافي البريطاني، اليوم السبت، عن سعادتها للمشاركة في إطلاق شهر العلوم في مصر الذي أطلقته أكاديمية البحث العلمي .

أكاديمية البحث العلمي
وأكدت إليزابيث وايت في كلمتها خلال افتتاح شهر العلوم المصري السادس الذي نظمته أكاديمية البحث العلمي ، أن مسابقة مختبر الشهرة هي أكبر مسابقة للتواصل العلمي في العالم، وتلهم الشباب علميًا وتهدف لسد الفجوة بين العلوم والمجتمع، ونشر الوعي العلمي في المجتمع والتوعية بدور العلم في تقدم المجتمع ومكانة الأمة على مستوي العالم.

كما أشارت إلى أن مصر والمملكة المتحدة بحاجة لجيل جديد من الشباب متفهم للعلم والعلوم، ويدرك قيمة العلوم، موضحة أنه في هذا العام قدم أكثر من 1600 متسابق، وقدمت المسابقة وسيلة جديدة رقمية للتسابق من خلال تقديم تحليل في فيديو لمدة 3 دقائق عن تجربتهم العلمية، ومن خلال الوسيلة الجديدة تمكن عدد كبير من المتسابقين المشاركة من كل محافظات مصر من أسوان جنوبًا وحتى مطروح شمالًا.

شهر العلوم في مصر
وأشادت مدير المركز الثقافي البريطاني، بمسابقة مختبر الشهرة وبدورها الكبير في دعم العلم، مؤكدة أن المسابقة لم تصل إلى الموسم العاشر إلا بمساعدة العاملين عليه والمهتمين بالبحث العلمي، وبشراكة أكاديمية البحث العلمي للعام الثالث والتي دائمًا ترعى المسابقات العلمية.

كما وجهت الشكر لوزارة التعليم العالي بصفتها شريك دائم للمجلس، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والمتسابقين الـ21 الذين وصلوا لنصف النهائيات من 1600 طالب قاموا بالتقديم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته أكاديمية البحث العلمي لإطلاق شهر العلوم المصري للعام السادس بحضور د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ود. إيهاب عبد الرحمن الرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية، وإليزابيث وايت مدير المركز الثقافي البريطاني بالقاهرة، وعدد من الشخصيات العامة.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads