المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«3 مناسبات ترسم مئوية المرأة المصرية» التاريخ يتحد مع القومي والصحة

الأحد 03/مارس/2019 - 05:01 م
أسماء حامد
طباعة
يشهد شهر مارس هذا العام احتفالات مئوية المرأة المصرية لاحتوائه على عدة فعاليات لها جذور تاريخية في بعضها، وعوامل نسوية على مدار الأحداث المتعلق بالمرأة المصرية.

فعاليات مئوية المرأة المصرية

ويشهد شهر المرأة، عددًا من الأحداث الهامة بداية من 8 مارس اليوم العالمي للمرأة وحلول ذكرى ثورة 1919 م، مرورًا بيوم 16 مارس يوم المرأة المصرية، وينتهي الشهر بتكريم الأمهات في 21 مارس عيد الأم.

 مئوية المرأة المصرية
مئوية المرأة المصرية
16 مارس 

ويتم الاحتفال بيوم المرأة المصرية كل عام في 16 مارس تخليدًا لذكرى خروجها لأول مرة في تظاهرات سياسية قادتها هدى شعراوي للمطالبة بحرية واستقلال الوطن خلال ثورة 1919، والتي كانت بداية الشعلة التي أدت إلى سقوط شهيدات فيما بعد.

 مئوية المرأة المصرية
مئوية المرأة المصرية
المجلس القومي للمرأة 
وتتواصل فعاليات مئوية المرأة المصرية، باحتفال المجلس القومي للمرأة تحت شعار "المرأة المصرية.. أصل الحكاية " على مدار ١٦ يومًا بالتعاون مع كل من 4 وزارات هي الثقافة والصحة والشباب والتضامن

المتعافيات من مرض سرطان الثدى
وتقرر تنظيم احتفالية حاشدة يوم 16 مارس على مستوى جميع محافظات الجمهورية بالتنسيق مع قصور الثقافة بكل محافظة. 
ويتم تنفيذ ندوات بالمحافظات وحملات طرق الأبواب واحتفالية كبرى لتكريم الأمهات المتعافيات من مرض سرطان الثدى بمؤسسة بهية.

زوجات الدبلوماسيين
وعلى مدار الشهر سيتم تكثيف الندوات حول قضية "مناهضة الزواج المبكر"، وتمكين المرأة الريفية اقتصاديا، وحملة "١٠٠ مليون صحة"، ولقاءًا مع زوجات الدبلوماسيين ولقاءا للاحتفاء بالبرلمانيات، إلى جانب معسكر " أنا وماما للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة".

كما يطلق المجلس عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك مجموعة من رسائل أسر الشهداء بعنوان "كلمة حق".

إيزيس حافظ
إيزيس حافظ
احتفالات المئوية
ومن جانبها أكدت إيزيس حافظ، مدير إدارة التدريب بالمجلس القومي للمرأة، في تصريحات خاصة لـ «بوابة المواطن الإخبارية» أن المجلس يحتفل بمئوية المرأة المصرية ومشاركتها في الشأن العام بكثافة لأول مرة، حيث تبدأ احتفالات المئوية من 1 مارس حتى يوم 16 مارس.

وتابعت إيزيس حافظ:" تهدف الإحتفالات الوصول إلى السيدات للحديث عن حملات طرق الأبواب، وتوعية النساء بالخدمات التي تقدمها الدولة للاستفادة منها، مثل نور حياة، تكافل وكرامة، حياة كريمة، الغارمات، المشروعات الصغيرة".

مليون سيدة 

وأضافت :" هدفنا الوصول إلى مليون سيدة خلال الـ16 يوم وهذا تحدى كبير حيث نذهب لهن في أماكن متفرقة وحلايب وشلاتين وأدفو وغيرها"..

ويشارك المجلس فى الحدث السنوى" هى تقدر" وهو أكبر حدث سنوي لرائدات الاعمال بمصر والوطن العربي وتتضمن جميع الأنشطة والفعاليات التعريف بمهام مكتب شكاوى المرأة والخط المختصر 15115 لتلقى الشكاوى.

اقرأ أيضًا:الرئيس الإنسان| كيف أعاد السيسي للمرأة المصرية مكانتها بعد سنوات من التهميش؟

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads