المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موعد انطلاق اختبارات مسابقة العقود المؤقتة لـ71 ألف متقدم

السبت 02/مارس/2019 - 04:50 م
محمد أيمن سالم
طباعة
أعلن د. محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، عن معلومات جديدة حول مسابقة العقود المؤقتة ، لافتًا إلى أنه سلم ما يقرب من 150 ألف متقدم ملفاتهم بمديريات التربية والتعليم في المحافظات.

  مسابقة العقود المؤقتة
وأوضح د. محمد عمر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة للإعلان عن تفاصيل مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين ، أن عدد المتقدمين المستوفيين للشروط وصل إلى ما يقرب من 71 ألف متقدم. 

وأكد أن الوزارة شكلت فريق عمل على أعلى مستوى لمتابعة مسابقة العقود المؤقتة، لافتًا إلى أن الفريق اهتم بمراعاة جميع المتقدمين ودراسة حالة المستبعدين، كما تم قبول المستبعدين بسبب القيد العائلي، بالإضافة إلى أن فريق العمل سيقوم بالتواصل بدءً من الغد مع عدد من المتقدمين الذين سجلوا ببريد إلكتروني واحد لأكثر من متقدم، أو ببريد إلكتروني غير مفعل.

بدء الاختبارات على مستوى الجمهورية
وأوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، أنه بدءً من الاثنين المقبل ستبدأ مرحلة الاختبارات على مستوى محافظات الجمهورية، وستعقد الاختبارات لعدد 71 ألف و227 متقدم لمسابقة المعلمين المؤقتين، مضيفًا إلى أنه سيتم عقد اجتماعات عاجلة مع مديري المديريات التي بها مشاكل في التقديم لتيسير إجراءات التقديم.

كما أشار إلى أن الإدارة الفنية وفرت 51 قاعة علي مستوى المديريات، وتعقد الاختبارات على 15 مدة؛ تبلغ 45 دقيقة منها 30 دقيقة للاختبار و15 دقيقة راحة بين وقت الاختبار.

وأوضح عمر، أن الامتحان يتكون من 40 سؤالًا عبارة عن اختيار من متعدد لمدة 30 دقيقة بينهم 15 دقيقة راحة، كما تم تجهيز بنك أسئلة وصل إجمالي رصيده إلى 12 ألف و818 سؤالًا ليصبح لكل معلم امتحان مختلف بإجابة مختلفة، وتم التعاون مع المركز الثقافي والمركز القومي للامتحانات لوضع أسئلة اللغات بالنسبة للمتقدمين للغات، وأن الاختبارات تعقد في 51 قاعة على مستوى المدريات.

كما لفت إلى أن الإدارة الفنية وضعت عدة ضوابط ووسائل لتأمين الامتحان بشكل يصعب اختراقه أوتصوير الامتحان أو الغش، قائلًا «يجب أن يحظى جميع المتقدمين بنفس الفرصة»، بالإضافة إلى منع اصطحاب الموبايل أثناء الاختبار.

وأضاف عمر أن الإدارة الفنية صممت الامتحان بشكل إلكتروني يحفظ البيانات تلقائيًا تحسبًا لانقطاع الكهرباء أو حدوث عطل طارئ، مؤكدًا أن النتيجة تصل للمتقدم خلال 48 ساعة بعدها يتم إخطار المتقدم للتوجه إلى الإدارة لاستلام وظيفته.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads