المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير داخلية الصومال: نعتز بدور مصر الريادى

السبت 02/مارس/2019 - 04:22 م
حامد العدوى
طباعة
قال وزير داخلية الصومال، محمد أبو بكر إسلو، إن بلاده تقدر الدور الريادى لمصر فى القارة الأفريقية.

وزير داخلية الصومال
وكان وزير الداخلية المصرى، اللواء محمود توفيق، قد استقبل وزير الداخلية الصومالى، محمد أبو بكر، ووفد مرافق له، لبحث الملفات المشتركة بين البلدين.

وفى بداية لقاء أعرب اللواء محمود توفيق، إلى وزير الداخلية الصومالى، عن اعتزازه بدور مصر الريادى فى القارة، متطلعًا إلى الاستفادة من الخبرات المصرية، من اجل تدريب الكوادر الشرطية الصومالية.

وزير داخلية الصومال
وفى السياق ذاته، أكد اللواء محمود توفيق إلى نظيره السودانى، على ضرورة مضاعفة الجهود المشتركة، وكذلك تعميق أطر التعاون بين الأجهزة الأمنية من أجل مواجهة المخاطر، التى أصبحت فى غالبها عابرة للحدود، ومؤثرة بتداعياتها على أمن واستقرار الشعوب، مؤكدًا على استعداد الوزارة لتقديم أوجه الدعم الفنى للأجهزة الشرطية بدولة الصومال الشقيقة، للاستفادة من الخبرات الشرطية المصرية فى شتى مجالات العمل الأمنى، مشيراً إلى أهمية استمرار التعاون والتكامل بين أجهزة المعلومات للعمل على تقويض المخططات الإجرامية والإرهابية التى تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار.

ووقع وزير الداخلية الصومالى، واللواء محمود توفيق، مذكرة تفاهم فى مجالات التعاون الأمنى، وكذلك تبادل الخبرات والمعلومات من الجانبين، حيث حضر اللقاء سفير الصومال بالقاهرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads