المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 معلومات عن أول وزارة في العالم للأطفال الذين لم يولدوا بعد

السبت 02/مارس/2019 - 07:33 م
ساره نويجي
طباعة
استحدثت حكومة بريطانيا أول وزارة للأطفال الذين لم يولدوا بعد وعينت وزيرة لتمثيلهم.

بوابة المواطن تنشر 5 معلومات عن أول وزارة في العالم للأطفال الذين لم يولدوا بعد وفق ماذكرت صحيفة الجارديان البريطانية:

1- الوزارة الجديدة تهدف لتوفير فرص أفضل للعيش للأجيال القادمة، فقضايا تدهور المناخ، نقص المياه، والنمو السكاني لاتهدد من يعيشون على وجه الأرض فقط بل تهدد القادمين من الأبناء والأحفاد.

وزيرة أطفال المستقبل

2- تعد مهمة وزيرة أطفال المستقبل "صوفي هاو" صعبة للغاية، فهي تمثل أفرادًا لم يروا النور في الدنيا بعد، وليس لهم القدرة على إبداء الرأي أو التعليق على جهودها.

كما تسعى وزيرة أطفال المستقبل في تقديم المشورة للحكومة والقطاع العام لضمان مستقبل واعد لمن لم يولدوا بعد، وذلك بالتعاون الهيئات العامة الرئيسية في البلاد لوضع خطط عمل رسمية للوفاء بمسؤولياتها الجديدة.

مراقب للأوضاع:
3- تعد سلطات وزيرة أطفال المستقبل أقرب لدور المراقب، حيث يمكنها مطالبة صانعي السياسة بتبرير قراراتهم التي يتخذونها في مختلف القضايا، لكنها لا تستطيع منع هذه القرارات بشكل كلي.

4- حق الأجيال القادمة:
كان أبرز القوانين التي تعمل عليها أول وزارة للأطفال الذين لم يولدوا بعدأن الأجيال القادمة لها الحق في المشاركة في المناقشات الجارية في البلاد.

هدف وزارة أطفال المستقبل:
أكدت وزيرة أطفال المستقبل أنها تهدف ل حماية الأجيال المستقبلية فعليًا باتخاذ إجراءات ملموسة بدءًا من الآن، وتغيير الثقافة السائدة بوضع الاعتبار للأجيال القادمة بالتفكير في آثار الجهود الحالية على المدى الطويل.

إقرأ أيضًا: أطفال بريطانيا في خطر..والسبب لعبة انتحار
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads