المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بسنت فهمي عن ملتقى الشباب العربي الإفريقي : مصر تقود النظام الاقتصادي الجديد

السبت 02/مارس/2019 - 05:35 م
محمود الصادق
طباعة
أكدت د. بسنت فهمي عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 ، يعد فرصة قوية لتبادل الخبرات والكفاءات بين مصر والدول الإفريقية.

منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019
وأوضحت د. بسنت فهمي ، في تصريح خاص لـ«بوابة المواطن»، أن منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 ، يعد البوابة الرئيسية لتحقيق التعاون المتبادل والمكاسب القوية بين أبناء القارة السمراء.

وأضافت أن الدول الإفريقية تمتلك ثروات هائلة وقوة بشرية ضخمة من شبابها، لكنها لا تملك التكنولوجيا والخبرات المصرية، كما أنها لا تستطيع الترويج لمشروعاتها وهذا سيحقق التعاون بين مصر ودول القارة مما يساهم بشكل كبير في تحقيق المكاسب بين الجميع.

اقرأ أيضًا: أسئلة مُلحة عن منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019
وأوضحت عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، أن مصر تلعب الدور المحوري والمنسق العام بين دول القارة السمراء والدول الأوروبية، لما تملكه من مقومات تكنولوجية تؤهلها لقيادة النظام الاقتصادي الجديد.

وتابعت فهمي، أن الدول الأوروبية ستتجه للاستثمار في إفريقيا لمنع الهجرة غير الشرعية التي تسبب لها رعبًا حقيقيًا، منوهة إلى أن لابد من ربط منتدى الشباب الإفريقي بالمؤتمرات السابقة التي حدثت في دول العالم بأكمله حيث تنبئ جميعها عن تعاون جاد بين الدول في الشأن الاقتصادي.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads