المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور لـ « بوابة المواطن » مسيرات السترات الصفراء في الأسبوع الـ 16: لا لنظام العصابات

السبت 02/مارس/2019 - 09:15 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
انطلقت مسيرات السترات الصفراء في الأسبوع الـ 16، اليوم السبت، من محيط الشانزليزيه، بهتافات " لا لنظام العصابات ".

وخرجت مسيرات السترات الصفراء في الأسبوع الـ 16، احتجاجًا على زيادة أسعار الوقود والسلع الأساسية، واعتراضًا على سياسة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقال أحد المشاركين في مسيرات السترات الصفراء في الأسبوع الـ 16، إن المسيرات انطلقت اليوم من محيط الشانزليزيه، للمطالبة برحيل الرئيس الفرنسي وحكومته، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة،

وشهدت العاصمة الفرنسية باريس، مظاهرات للسترات الصفراء حاشدة، الأمر الذي أدى إلى عدم سيطرة الشرطة الفرنسية على الوضع الأمني، ما دفع العديد من الخارجين عن القانون إلى نهب وسرقة البنوك والمطاعم، والاستيلاء على المعالم السياحية الفرنسية، وإشعال النيران بها، ومحاولة اقتحام برج إيفل.

وخرج الرئيس الفرنسي في خطاب رئاسي بثه التلفزيون الفرنسي، أعلن فية التراجع عن زيادة أسعار الوقود، والعمل على زيادة المرتبات، والنظر في إلغاء الضرائب.

ولكن هذا الخطاب لم يحدث جديد في الشارع الفرنسي، وقال العديد من عناصر السترات الصفراء أن الرئيس الفرنسي يريد امتصاص غضب الشارع فقط، ولا يريد حل المشاكل التي تواجه الطبقة الفقيرة وتردي الأوضاع الاقتصادية.

وعملت حركة السترات الصفراء على حشد الآلاف من الشعب الفرنسي للمشاركة في المظاهرات، ما دفع الشرطة إلى استخدام القنابل المسيلة للدموع، والخرطوش لتفريق التجمعات، الأمر الذي أدى إلى إصابات عديدة في صفوف المتظاهرين، وقامت الشرطة الفرنسية، بإلقاء القبض العديد من منظمين الحركة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads