المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

6 حيوانات تشبه البشر فى تصرفاتها..ليس من بينها الشمبانزي

السبت 02/مارس/2019 - 09:46 م
وصفي أبو العزم
طباعة
ميز الله البشر عن بقية المخلوقات بالعقل، لكن أغلب الناس يعتقد أن الجنس البشري مختلف تماماً عن الحيوانات، لكن هذا ليس صحيحاً فهناك حيوانات تشبه البشر فى تصرفاتها :

حيوانات تشبه البشر
يؤكد باحثون أن هذه الحيوانات لديها القدرة على التخطيط للغد وأحد أشكال الوعي بالذات وأنها حيوانات تشبه البشر تماماً:

تفكير الغربان
الغربان لديهم رؤية وذكريات شديدة، فالبشر والغربان لهما مهارات التفكير الهائلة.

وتكشف الدراسات الحديثة أن الغربان أذكياء جدًا وتتمتع بقدرات فريدة لا يشاركها سوى البشر بين جميع الحيوانات الموجودة على الأرض.

أكل القطط والكلاب
يؤكد أطباء بيطريون، أن هناك حيوانات تشبه البشر في دوافعهم وشرههم نحو الطعام، كالكلاب والقطط يأكلون، أثناء الملل والقلق والاكتئاب، أو غيرها من العوامل المألوفة التي نختبرها بأنفسنا، والوزن الزائد يمكن أن يكون مؤشرا أن الحيوانات الأليفة تعاني من مشاكل عاطفية.

قراءة الوجه للفئران
ليس سرا أن الفئران تستخدم للتجارب الطبية، هذا لأن لديهم الكثير من القواسم المشتركة مع البشر من وجهة نظر بيولوجية، لكن هناك مجال آخر نتداخل فيه هو تعبيرات الوجه. 

لاحظ الباحثون أن الفئران تستخدم تعبيرات الوجه لإظهار مستويات متفاوتة من الألم والوجع ، لدرجة أنها وضعت مقياسًا للألم لتوضيح ذلك.

قلق الكابوريا
عندما نقارن أنفسنا بالحيوانات، فإننا عادة ننظر إلى الفقاريات من أجل التشابهات، لكن تجربة القلق مع الكابوريا مختلفة هي تقترب من الإنسان كثيراً مثلما نفعل على الرغم من كونها اللافقاريات .

اللغة هي للطيور
يستخدم الطيور لغة موحدة يفهمونها فيما بينهم ولديهم ذاكرة طويلة المدى وقدرة علي حل المشكلات ، وقد أظهر بعض الطيور القدرة على صياغة واستخدام الأدوات.

حزن الأفيال
لكن هل تعلم أن الأفيال تدخل فترة الحداد عندما يموت أحد أفراد عائلتها؟ إنها حقيقة! وتستمر فترة الحداد لعدة أيام وفي بعض الحالات عُرفت الأفيال بأنها تقوم بدفن من يودع الحياة.

العلاقات الاجتماعية من الأبقار
وفي آخر سلسلة «حيوانات تشبه البشر» كانت الأبقار مفاجئة بالنسبة للباحثين، فعلى الرغم من كونها قطيعًا من الحيوانات، فإنها تطور علاقات اجتماعية معقدة فيما بينها، مما يؤثر على سلوكها.

اكتشف باحثون أن البقرة تختار أن تنام بجوار بقرة أخرى أكثر دراية بها، مما يدل على نوع من الصداقة، وهناك أبقار تقود القطيع وتتسم بصفة القيادة، التي تعد من أهمت سمات الجنس البشري.

اقرأ أيضاً: أوفى الحيوانات .. كلب يغير من طفلة ويقبلها بهذه الطريقة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads