المواطن

عاجل
رفع أم تثبيت الفائدة...خبير يكشف السيناريو المتوقع لاجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المقبل بحضور مدير عام الإدارة .. إدارة الصف التعليمية تنظم رحلة ترفيهية للطلاب الأيتام بمدارسها وفد من بازيليك سيدة السلام الكاثوليك بشرم الشيخ يقدم التهنئة للواء دكتور خالد مبارك بمناسبة توليه منصب محافظ محافظة جنوب سيناء، وعيد رأس السنة الهجرية تكثيف القوافل الزراعية بمدن جنوب سيناء متابعة ورصد مستوي امتحانات الثانوية العامة فرع ثقافة الشرقية يُعلن إنطلاق فعاليات مهرجان " أهالينا الصيفي " بمركز ومدينة ههيا أهالي الصف يطالبون المهندس عادل النجار محافظ الجيزة الجديد بزيارة المركز وقراه لحل مشاكله خبير اقتصادي: برنامج الحكومة الجديدة تضمن خطة شاملة تنهض بالاقتصاد الوطني والمهم الإسراع في التنفيذ مشاركة ممثلى طاجيكستان في المؤتمر الدولي “استراتيجية المعلومات: “المجتمع، الدولة، التعليم” طاجكيستان تشارك في اجتماع مجلس الجمعية البرلمانية الدولية لدول رابطة الدول المستقلة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استنفار الجيش اليمنى فى المنطقة الخامسة لفك حصار قبائل حجور

الأحد 03/مارس/2019 - 08:48 ص
حامد العدوى
طباعة
أكدت عدد من وسائل الإعلام، إن الجيش اليمنى، أعلن حالة الاستنفار فى عدة قطاعات، وتوجه إلى المنطقة العسكرية الخامسة، من أجل فك الحصار عن قبائل الحجور، المحاصرين من قِبل الحوثيين. 

وكانت تعزيزات من الجيش اليمنى، من مناطق عسكرية مختلفة، قد وصلت إلى المنطقة العسكرية الخامسة، عقب قرار رئيس البلاد، عبدربة هادى منصور، من أجل فك الحصار عن قبائل الحجور، التى يفرض الحوثيون حصارًا عليها، فى محافظة حجة شمالى البلاد. 

 الجيش اليمنى
ومن جانبها، قالت فضائية العربية الإخبارية، اليوم الأحد 3 مارس 2019، بحسب محافظ حجة، اللواء عبدالكريم السنينىن قوله، إن التعزيزات العسكرية التابعة لـ"الجيش اليمنى"، قد وصلت إلى مساندة المنطقة العسكرية المرسلة من المناطق العسكرية، لمساندة القوات فى المنطقة الخامسة، فى فك الحصار عن قبائل حجور، موضحًا تحرك قوات الشرعية لفك الحصار من قبل ميليشيات الحوثى، بات قريبًا. 

 الجيش اليمنى
وأشار محافظ حجة عن تعزيزات الجيش اليمنى، إلى أن هناك حربا مدمرة وهجومًا بربريًا يقوم به الحوثيون على أبناء جحور مستخدمين مختلف الأسلحة، وهذا عقب صدور قرار رئاسى صدر بتحريك 6 كتائب من الجيش الوطنى من أجل مساندة قبائل جحور. 

 الجيش اليمنى
هذا وكان نحو 30 عنصرًا من جماعة الحوثى، قد قتلوا، فى غارات شنتها مقاتلات التحالف، فى مديرية كشر بمحافظة حجة، استهدفت عربة محملة بالذخائر، تابعة للميليشيات أثناء تجمع عناصرهم حولهم من أجل استلام الذخائر فى منطقة المندلة بمديرية كشر. 

وكان الجيش اليمنى، قد أعلن فى وقت سابق، تحرير مواقع جديدة من قبضة الحوثيين، فى مديريتى، وجبل حبشى، غربى محافظة تعز. 

وفى سياق ذا صلة، نجحت قوات التحالف العربى فى تحرير محافظة الحديدة اليمنية من قبضة ميلشيات الحوثى الإرهابية، عقب اشتباكات عنيفة مع العناصر الإرهابية. 





أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads