المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| حشيش في الفصل .. والمعلمة تشرح علي السبورة

الأحد 03/مارس/2019 - 11:35 م
وصفي أبو العزم
طباعة
تداول متصفحون لـ مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، فيديو مصور من إحدي المدارس يظهر فيه تلاميذ يقومون بتقطيع حشيش في الفصل بينما المعلمة منهمكة في الشرح علي السبورة.

الحشيش في الفصل
وأظهر الفيديو الذي لا تتجاوز مدته دقيقتين تبادل تلميذين لمهمة تقطيع سنبلة الحشيش في الفصل على لوح مخصص باستعمال سكين وبديا في حالة سرور وشعور بالزهو بينما يقوم بتصويرها تلميذ آخر.

فيديو الحشيش
وأثار فيديو الـ حشيش حالة من الجدل بالمغرب على مواقع التواصل الاجتماعي وطالب المتصفحون بمعاقبة التلاميذ الذين لم يحترموا تواجدهم في الفصل الدراسي.

وأبدي مغاربة مخاوفهم علي الجيل الجديد الذي لم يلق بالاً للمدرسة وقدسية رسالتها.

بيزنس الحشيش
وتكشف تقارير غربية أن المغرب تستقطب سنويًا آلاف الزوار من السائحين ومحبي الحشيش وأنها باتت وجهة لما يسمي بسياحة الحشيش.

وكشفت دراسة رسمية مغربية أن عدد العائلات المغربية التي تعمل في بيزنس الحشيش بنحو 90 ألف أسرة وأنها تنتج مايقرب من 53 ألف طن خام سنويًا من القنب الهندي يذهب جزء منه لإنتاج ألف طن من المخدرات.

وفيما تشتهر منطقة كيتاما الريفية شمال المغرب بزراعة الحشيش، يجرم القانون المغربي زراعة الحشيش، والمتاجرة بها ونجحت الأجهزة الأمنية هناك في توجيه عدة ضربات لكبار لتجار الحشيش مؤخرأً.

وكانت أسبانيا أعلنت القضاء علي بيزنس الحشيش في مناطق الجنوب عندها حيث يتم جلبه من شمال المغرب عبر مهربين كبار.

ويحذر مراقبون من تنامي تعاطي الحشيش بين التلاميذ بحرية تامة مطالبين بضرورة معالجة هذه الانحرافات لخطورتها الداهمة علي المجتمع.

وتضع المنظمة العالمية للجمارك المعنية بتنظيم التجارة بين البلدان مشتقات الحشيش كأحد أنواع المخدرات الأكثر انتشارًا في العالم.

اقرأ أيضًا: انتي لو حشيش مش هتعملي كده.. 6 معلومات عن لعبة PUBG المثيرة للجدل

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads