المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النقض تنظر طعون 4 متهمين في « ولاية داعش حلوان».. اليوم

الأحد 03/مارس/2019 - 10:05 ص
إسلام النجار
طباعة
تنعقد محكمة النقض، اليوم، للنظر في أولى جلسات الطعون المقدمة من 4 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ « ولاية داعش حلوان»، على الأحكام الصادر بحقهم بالحبس المشدد 10 سنوات.

أولى جلسات المقدمة من المتهمين في قضية ولاية داعش الإرهابية 
حيث كانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهمد أمناء الشرطة بطرة، قضت في نوفمبر 2016، بمعاقبة أربعة متهمين بالسجد المشدد 10 سنوات وإلزامهم بالمصروفات في قضية تنظيم « ولاية داعش حلوان»، كما قضت المحكمة ببراءة ٧ متهمين في قضية أحداث المقطم.

وكانت النيابة العامة، وجهت للمتهمين في القضية التي تحمل رقم 25309 لسنة 2015، كلي جنوب القاهرة، عدة تهم أبرزها الانضمام لجماعة مخالفة لأحكام القانون والدستور، والتنسيق مع تنظيمات دولية إرهابية لإشاعة الفوضى داخل البلاد، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة، واستهداف رجال الأمن.

إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات
كان المستشار هشام حمدى، المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية، أحال المتهمين إلى محكمة الجنايات، بعدما جاء في أمر الإحالة أن المتهمين سعوا للالتحاق بجماعة مقرها خارج البلاد تمهيدًا للقيام بأعمال إرهابية ضد مؤسسات الدولة، وقاموا بالتواصل مع عناصر تنظيم داعش الإرهابي عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية، سعيًا منهم للالتحاق بذلك التنظيم بدولتي سوريا وليبيا، لاكتساب الخبرات القتالية، بغرض تنفيذ عمليات إرهابية عديدة داخل البلاد.
اقرأ أيضًا: الجنايات تقضي بالمشدد 10 سنوات لـ4 متهمين بـ"داعش حلوان"
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads