المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة| تجنيس أحمد فتحي يثير الشارع المصري

الأحد 03/مارس/2019 - 10:02 ص
مصطفى صابر
طباعة
أثار انتقال أحمد فتحي لاعب النادي الأهلي المصري إلى نادي أم صلال القطري، حالة واسعة من الجدل في شارع الكرة المصرية حول مدى انتماء اللاعب لناديه ولوطنه في ظل توتر العلاقات السياسية بين القاهرة والدوحة مؤخراً.

امسك إشاعة| تجنيس أحمد فتحي يثير الشارع المصري

ولكن وعلى الرغم من أن فتحي لاعب محترف يبحث عن العروض الأفضل في أي مكان في العالم إلا أن «إشاعة» حصوله على الجنسية القطرية قد أثارت شجون المصريين حول حالة الهجوم القطري على اللاعبين المصريين، ومحاولة إغرائهم بالمال للتخلي عن جنسيتهم المصرية والحصول على نظيرتها القطرية، للعب تحت العلم القطري في البطولات الدولية.


وبمجرد وصوله إلى مصر لإنهاء أوراق سفره وانتقاله إلى نادي ام صلال القطري، في صفقة قدرت بأكثر من ثلاثة ملايين دولار اميركي وفيلا في العاصمة القطرية الدوحة، نفى احمد فتحي لاعب نادي أم صلال ما ذكرته إحدى الصحف السعودية، بأنه قد وافق على الحصول على الجنسية القطرية والتخلي عن جنسيته المصرية.

ووصف هذه الأخبار بأنها عارية من الصحة وقال إنه يعتز جداً بجنسيته المصرية واللعب بقميص بلاده، وقال إنه سينضم إلى صفوف معسكر منتخب بلاده الوطني استعدادا لمباراتي السنغال وتونس بمدينة أسوان بناء على استدعاء شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب، والذي أكد على أن فتحي من العناصر الأساسية بفريقه.

وأكد فتحي على رغبته بعدم الخوض في السياسة، كما أنه قال إنه يرفض إقحام السياسة – التي يكرهها على حد وصفه – في الرياضة بشكل عام وفي كرة القدم على وجه التحديد.


وبعيداً عن أحمد فتحي وشائعات حصوله على الجنسية القطرية، فهناك أكثر من حالة تجنيس للاعبي كرة القدم المصريين بالجنسية القطرية، ومن أشهر هؤلاء اللاعبين الشقيقان حسين ومحمد ياسر المحمدي، اللذان كان والدهما لاعباً سابقاً بنادي إسكو – أحد أندية الدرجة الاولى سابقا بالدوري المصري- والذي انتقل بعد اعتزاله لقطر وحصل على جنسيتها ومنحت بالتبعية لولديه اللذين لعبا بالدوري القطري وانضما لمنتخباتها بعد ذلك.

ولم تكن واقعة آل المحمدي سببا في غضب مشجعي الكرة المصرية، والذين أعربوا عن غضبهم بعد الأنباء التي تواترت حول النية القطرية لضم لاعبين آخرين وتجنيسهم بجنسية قطر وحرمان المنتخبات المصرية.

منهم مثلا لاعبو منتخب مصر للشباب والذين كان من أهمهم أحمد الشيخ لاعب فريق تليفونات بني سويف، والذي لم ينه إجراءات حصوله على الجنسية القطرية على الرغم من بدء عمل الإجراءات اللازمة نحو ذلك، بالإضافة إلى نجوم فريق الأهلي المصري من الشباب.

مثل أحمد نبيل «مانجا» وعمرو جمال ومحمود حسن «تريزيجيه»، كما قامت قطر بتجنيس اللاعب أحمد عبد المقصود والذي بدأ حياته الكروية مع أحد الأندية الكويتية، حيث كانت يعيش مع أسرته المصرية في دولة الكويت، ومن ثم انتقل إلى النادي الأهلي المصري لفترة بسيطة، لينتقل بعد ذلك بفريق الشباب بنادي السد القطري في سنة 2007 حيث كان يبلغ من العمر 17 عاماً.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads