المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة الصحة تعلن نجاح المرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس السيسي

الأحد 03/مارس/2019 - 01:35 م
زينب مصطفى
طباعة
عرض برنامج 8 الصبح، اليوم، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، والذي يقدمه مجموعة من الإعلاميين ومنهم رامي رضوان، تقريرًا عن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكشف عن فيروس سي.

مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي
وكشف الإعلامي رامي رضوان، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي على مدار يوم ونصف تم الانتهاء من مسح 551 ألف و36 مواطن في المرحلة الثالثة والتي انطلقت يوم الجمعة وانتهت أمس السبت.

مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي
وقالت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة، إن إجمالي ما تم مسحه في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي  في 27 محافظة وصل عددهم إلى 31 مليون و433 ألف مواطن، مؤكده أن الدولة تستهدف كافة المواطنين وصرف العلاج بالمجان لمن يثبت إصابته.

وأضافت هالة زايد وزيرة الصحة، أن المرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي شهدت منذ انطلاقها أول أمس إقبال منقطع النظير في نقاط المسح بالحافظات تخطى نسبة 108% المستهدف اليومي في جميع المحافظات، كما أشادت بمجهودات الفرق الطبية العاملة بالمبادرة بينما استمر عمل عدد كبير منهم بنقاط المسح إلى ما بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية حرصا من الفرق الطبية على مسح كافة المواطنين المترددين على المبادرة.

وصرحت هالة زايد وزيرة الصحة،أن المرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي تستهدف فحص 23 مليونو39 ألف مواطن، حيث من المتوقع أن يصل إجمالي المفحوصين في المبادرة الرئاسية بانتهاء مرحلتها الثالثة والأخيرة، إلى أكثر من 45 مليون مواطن، وهو العدد الإجمالي الذي كانت تستهدفه منذ إطلاقها.

جاءت المرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "100 مليون صحة"، عقب انتهاء المرحلتين الأولى والثانية من المبادرة في 20 محافظة، جرى خلالهما فحص 30 مليونا و852 ألف مواطن، بموجب 13 مليونا و100 ألف بالمرحلة الأولى، و17 مليونا و750 ألفا بالثانية.

اقرأ أيضا:جمال عصمت: المرحلة الثالثة من «100 مليون صحة» تستهدف 23 مليون مواطن


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads