المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

افتتاح مهرجان شرم الشيخ الدولي للسينما بدقيقة حداد على أرواح ضحايا محطة مصر

الأحد 03/مارس/2019 - 11:05 ص
ميار محمود
طباعة
بدأ افتتاح مهرجان شرم الشيخ الدولي للسينما الآسيوية ، بدقيقة حداد على أرواح ضحايا حادث قطار محطة مصر، بقيادة المخرج مجدي أحمد علي.

مهرجان شرم الشيخ الدولي للسينما الآسيوية
وافتتحت مساء أمس السبت، فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي للسينما الأسيوية في دورته الثالثة، وبدأ المهرجان بوقوف الحضور دقيقة حداد على روح ضحايا حادث رصيف 6 بمحطة مصر.

وحرص على التواجد في مهرجان شرم الشيخ الدولي للسينما عدد كبير من نجوم الفن، أبرزهم الفنانة إسعاد يونس الرئيس الشرفي للمهرجان، الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي، الفنانة عبير صبري والتي جاءت ضمن أعضاء لجنة التحكيم، والفنان محمود قابيل، الكاتب مدحت العدل، أحمد وفيق، عمرو عابد، هالة صدقي، مادلين طبر، أحمد مجدي، أحمد علي.

مهرجان شرم الشيخ السينمائي
كما حضر أيضًا مهرجان شرم الشيخ السينمائي إلى عدد من النقاد وصناع السينما، ود. خالد عبد الجليل نيابة عن وزير الثقافة د. إيناس عبد الدايم، ورئيس اتحاد النقابات الفنية عمر عبد العزيز.

فيلم تسجيلي عن سعاد حسني 
عرضت إدارة المهرجان خلال الحفل وضمن فعالياته، فيلمًا تسجيليًا عن الفنانة سعاد حسني والتي جاءت كنجمة غلاف الدورة الثالثة والمهداة لها، وتلى عرض الفيلم أغنيتها الشهيرة "فاكر ولا ناكر" بقلم الراحل صلاح جاهين، وأذيعت في خلفية مقطع فيديو جمع بعض اللقطات من أفلامها.

وعقب هذا العرض قامت الفنانة إسعاد يونس بتسليم عمود الجد الذهبي للسيدة جانجاه شقيقة الراحلة سعاد حسني، بعدما دعاها المخرج مجدي أحمد علي رئيس المهرجان لتسليم الجائزة، مشيرًا إلى أن فكرة عمود الجد الذهبي هي من وحي المخرج الراحل محمد كامل القليوبي، معربًا عن شكره وامتنانه للواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والسفير الصيني، ووزارة الثقافة لدعمها للمهرجان.

وتوجه مجدي أحمد علي بالشكر لمحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة؛ لموافقته واستجابته لطلبه بتسمية أحد ميادين مدينة شرم الشيخ على اسم الفنانة الراحلة سعاد حسني، بالإضافة إلى وضع تمثال من البرونز للسندريلا.

وأضاف مجدي أحمد أن إدارة المهرجان تحرص على تكريم نجوم الفن والذين أثروا السينما سواء المصرية أو العربية أو العالمية، وذلك في كل دورة من المهرجان، وأكد على اكتسابه مميزات من فكرة توجه المهرجان ناحية شرق أسيا، فهذا التوجه جعله يتطلع على ثقافات هذه البلاد ومدى التطور الذي وصلوا إليه في مجال السينما.

كما أكد أن إدارة المهرجان تحاول تقديم دورة مختلفة، خاصة أن مصر لا تعرف الجزء الأسيوي بشكل كافي، لذا تحاول التعرف عليه، لافتًا إلى أن مصر تصنع السلام وقادرة على مواجهة الإرهاب أمام العالم.

اقرأ أيضًا: المطربة العالمية ديلارا كازيموفا تشارك في مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads