المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة | الخضروات ضارة بصحة الدماغ

الأحد 03/مارس/2019 - 11:45 ص
أمل عسكر
طباعة
تكشف بوابة المواطن الإخبارية، بشكل يومي عدد من الحقائق، وذلك من خلال خدمة امسك إشاعة ؛ التي تسعى إلى توضيح حقائق الشائعات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي للمواطن.

امسك إشاعة 
وفي امسك إشاعة اليوم سنتناول أبرز المعتقدات الخاطئة التي يرددها الكثيرين بين الأقارب والأصدقاء أو على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تقول إن الخضروات ضارة بصحة الدماغ.

وحول حقيقة هذا الأمر، أكدت دراسة أن الخضروات اليست ضارة بصحة الدماغ، فهي مفيدة صحيًا على جميع أنسجة العقل.

وكشفت الدراسة التي تم تناولها في عام 2015 ونشرتها المكتبة الوطنية الأمريكية للطب بشكل مشابه أهمية تأثيرات أعصاب اللوتين المتواجدة في الخضروات، فبالنظر إلى أن حيوية الدماغ تتأثر بالسلامة الهيكلية ووظيفة أغشيته، نجد اللوتين الموجود داخل هذه الأغشية الدماغية قد يؤثر على الإدراك من خلال الحفاظ على بقاء الخلية من خلال تثبيط هذه العمليات، وذلك كما قالت الدراسة.

ويوجد بعض من العمليات الموجودة في المخ إشارات إلى أنها من الممكن تسبب ضعف إدراكي، مثل فقدان الاتصال العصبي، وذلك لأن الخضروات الورقية الخضراء هي من بين الأطعمة الأعلى في اللوتين، فهي رائعة لصحة الدماغ.

لذلك نصحت الدراسة الآباء والأمهات بالاهتمام بتناول أطفالهم للخضروات، فإذا لم يكن الطفل حريصًا على تناول السبانخ والكرنب، فيمكنك دائمًا هرسه في هريس لذيذ أو دمج الهريس في عصير ناعم، فهم الذين يحتاجون إلى فوائد الخضروات في الدماغ بشكل خاص بالإضافة إلى الكبار، لذلك لا يجب الإنخراط وراء الشائعات بدون التأكد من صحتها، وبالأخص إذا ارتبطت بالصحة.

اقرأ أيضًا: امسك إشاعة | الشاي ضار جدًا بالأسنان


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads