المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدأ أعمال الدورة 29 للاتحاد البرلمانى العربى بعمان

الأحد 03/مارس/2019 - 11:08 ص
حامد العدوى
طباعة
تحت رعاية العاهل الأردنى، الملك عبدالله الثانى، بدأت اليوم الأحد 3 مارس 2019، فى العاصمة عمان، أعمال الدورة 29 للاتحاد البرلمانى العربى

وبحسب ما تم إعلانه عن الدورة 29 للاتحاد البرلمانى العربى، فهيا تأتى تحت شعار "القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين"، ويشارك فى فعالياتها رؤساء 17 برلمانًا عربيًا، وممثلون عن بقية البرلمانات العربية. 

 الدورة 29 للاتحاد البرلمانى العربى
وفى هذا السياق، يؤكد الجانب الأردنى، عن الدورة 29 للاتحاد البرلمانى العربى، إن هذه المشاركة الواسعة تدل على مدى الثقة والمكانة التى يحظى بها الأردن بين أشقائه العرب. 

 الدورة 29 للاتحاد البرلمانى العربى
ومن جانبه، قال عاطف الطارونة، رئيس مجلس النواب الأردنى، إن الدورة تجرى فى ظروف دقيقة تمر بها المنطقة، وهناك ملفات عالقة تتطلع الشعوب العربية إلى حلها، مشددًا فى الوقت ذاته على ضرورة توحيد المواقف وحشد الطاقات من أجل دعم القضايا العربية الرئيسية وخاصة القضية الفلسطينية، مؤكدًا على دعم بلاده للفلسطينيين حتى ينالوا حقوقهم العادلة. 

جدير بالذكر إن العاصمة الأردنية عمان، تشهد اليوم الأحد، أعمال الدورة 29 للاتحاد البرلمانى العربى، بمشاركة رؤساء 16 برلمانًا وممثلين عن بقية الدول، وسط ملفات عربية عالقة وتوقعات متواضعة لنتائج هذه الدورة. 

ويشهد المؤتمر أيضًا، المشاركة الأولى لرئيس مجلس الشعب التابع للنظام السورى، حمودة الصباغ، وذلك بعد سنوات من الغياب منذ انطلاق الثورة السورية، بعد القرار العربى بمقاطعة سورية وتجميد عضويتها فى الجامعة العربية.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads