المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخطر 5 أمراض في أفريقيا .. أبرزها الإيدز

الأحد 03/مارس/2019 - 05:45 م
ساره نويجي
طباعة
تعاني القارة الأفريقية من انتشار عدد من الأمراض الخطيرة والتي قد يتسبب الإهمال بعلاجها في الوفاة، وسوف نتناول خلال موضوعنا اليوم أخطر 5 أمراض في أفريقيا.

أخطر 5 أمراض في أفريقيا

و أسباب أخطر 5 أمراض في القارة الأفريقية، وفقًا لـ منظمة الصحة العالمية، تكون بسبب العوامل البيئة السلبية المحيطة، والتي تؤدي إلى زيادة أعداد الوفيات نتيجة لذلك.

وخلال السطور التالية سنعرض أخطر 5 أمراض في أفريقيا:


الإيدز 

يصنف مرض الإيدز، وفقًا لـ منظمة الصحة العالمية، من أخطر 5 أمراض في أفريقيا الفتاكة، حيث يستهدف الفيروس المعروف بنقص المناعة البشرية في إضعاف جهاز المناعة لدى المصاب، مما يحد من قدرة الجسم على الدفاع ضد الالتهابات والسرطانات الدخيلة. ويستغرق الإيدز ما بين سنتين إلى 15 سنة تبعًا لحالة المصاب.

الالتهاب الرئوي 

وأيضا يعد مرض عدوى الجهاز التنفسي السفلي من أخطر 5 أمراض في أفريقيا، فهو السبب الرئيسي لـ الوفاة، حيث أنه المسئول بمفرده عن 16٪ من وفيات الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمسة أعوام، حيث يؤثر المرض بشكل كبير على مجرى الهواء والرئتين.

أمراض الجهاز الهضمي

تؤدي المشكلات المتعلقة بنظافة المياه والصرف الصحي في القارة الأفريقية بالإصابة بالعدوى الفيروسية أو الطفيلية، تتسبب هذه الأمراض في الوفاة بسبب الجفاف أو سوء امتصاص العناصر الغذائية إلى جانب تلف جدار الأمعاء.

النوبة القلبية

يتسبب مرض نقص تروية القلب والمعروف بالنوبة القلبية بوفاة الكثيرين في أفريقيا، حيث يؤدي إلى ضيق شرايين القلب وبذلك يتسبب في وصول كمية أقل من الأكسجين إلى أجزاء من القلب على الدوام. وفي النهاية، يموت الشخص بسبب انسداد الشريان تمامًا، مما يتسبب في أضرار بالغة في القلب تؤدي للوفاة.

الإيبولا

تعاني العديد من الدول الأفريقية من انتشار هذا المرض الخطير، ينتشر فيروس الإيبولا عبر الدم، مما يسبب تلفًا شديدًا لأعضاء عديدة منها الكبد والكلي، كما تتأثر الشرايين بشكل كبير، مما يؤدي إلى حدوث نزيف حاد ومن ثم حدوث ضيق تنفسي حاد، مما يؤدي إلى الوفاة.

اقرأ أيضًا: إستشاري باطني: ارتفاع الكوليسترول مؤشر لإصابتك بأمراض القلب

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads