المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| أديب: بأيدى مصرية محور روض الفرج أكبر كوبري معلق في المنطقة

الأحد 03/مارس/2019 - 12:22 م
زينب مصطفى
طباعة
عرض برنامج الحكاية، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر 2"، والذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، تقريرًا عن أضخم كوبري معلق في منطقة الشرق الأوسط، ويتم تنفيذه في مصر خلال هذا العام.

عمرو أديب: المحاور في مصر تبني في عقود
وصرح الإعلامي عمرو أديب عقب برنامج الحكاية المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر 2"، أن لدى مصر أضخم مشروع محور روض الفرج 65 كيلو، ووصفه بأنه السد العالي للنقل، فيما أوضح أن المحاور في مصر تبني خلال عقود.

عمرو أديب: محور روض الفرج هو السد العالي للنقل
وأضاف الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية، أن مسار محور روض الفرج يشمل عدة مناطق ومنها "شبرا، بشتيل، الطريق الدائري، 39 كيلو مصر إسكندرية الصحراوي، الدائري الإقليمي، مطروح، وأن طول المحور 600 كيلو، وأكبر كوبرى فى العالم عرضه 64 متر، ويحمل أوزان بمقدار 120 طن.

عمرو أديب: محور روض الفرج ينفذ بأيدي مصرية
وأشار الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية، إلى أن محور روض الفرج يتم تنفيذه بأيدي مصرية 100 %، ويضم أكبر فتحة ملاحية بالنيل، وعرضها 300 متر، طوله 720 مترـ ارتفاعه 14 مترا، ويتضمن ستة أعمدة، ثلاث أعمدة خرسانية.
محور روض الفرج
 وقال أحمد سامي مهندس تنفيذي بـ محور روض الفرج خلال تقرير برنامج الحكاية، إن المحور يربط بين شرق القاهرة وغرب القاهرة، كما يتضمن المحور ممشى زجاجي عرضه متر و10 ويتم وضعه فوق منطقة نهر النيل وهو أول ممشى زجاجي في مصر، ووصل عدد العاملين بالمشروع حوالي 4 آلاف عامل على أن ينتهي قبل نهاية العام.

اقرأ أيضا:بالفيديو.."أديب": قطر لا تحمل نفس صفات العرب

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads