المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير خارجية روسيا لافروف من الكويت: تركيا لا تنفذ اتفاقها

الأحد 03/مارس/2019 - 12:30 م
حامد العدوى
طباعة
قال وزير خارجية روسيا سيرجى لافروف، إن تركيا لم تقوم بتنفيذ ما يقع على عاتقها بالنسبة للاتفاق حول إدلب. 

وأكد وزير خارجية روسيا لافروف، خلال زيارته إلى الكويت، فى مستهل جولة فى الشرق الأوسط، حول سوريا، إن بنود الاتفاق الذى توصلت إليه روسيا وتركيا حول إدلب السورية، لم ينفذ بشكل كامل بعد. 

وقال وزير خارجية روسية لافروف، فى مقابلة أجراها مع وكالة الأنباء الكويت الرسمية (كونا): نحث شركاءنا الأتراك على الوفاء بإلتزاماتهم بموجب مذكرة استقرار الوضع فى منقطة وقف التصعيد بغدلب التى تم توقيعها فى  17 سبتمبر 2018، مؤكدًا على أهمية الحيلولة دون تعزيز الوجود الإرهابى تحت ستار وقف إطلاق النار، الذى تم الاتفاق عليه مع تركيا, 

وزير خارجية روسيا سيرجى لافروف
وأضاف وزير خارجية روسيا لافروف، إن بنود الاتفاق الذى نص عليه إعلان إدلب منطقة منزوعة السلاح، وسحب جميع العناصر الراديكالية والأسلحة الأسلحة الثقيلة منها، لم تنفذ بالكامل حتى الآن".

كما حذر وزير خارجية روسيا لافروف، فى لقائه بوكالة "كونا" الكويتية، من أنه بالرغم من تحقيق استقرار ملحوظ على الأرض في سوريا، والقضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي، من السابق لأوانه الحديث عن زوال خطر الإرهاب عن سوريا نهائيا، مشيرا إلى ضرورة بذل جهود كبيرة لتحييد الخلايا النائمة التابعة للتنظيمات الراديكالية.

كما شدد وزير خارجية روسيا لافروف، أن صيغة آستانا، أثبتت فاعليتها، وقال: "نتيجة للقرارات التي تبنتها الاجتماعات الدولية حول سوريا في أستانا، تم إعلان مناطق وقف التصعيد في البلاد، وانخفض مستوى العنف بشكل ملموس، وتهيأت الظروف لعودة اللاجئين والنازحين".

وتابع "لافروف" وبناءًا على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي الذي عقد بمبادرة "ثلاثي أستانا" أيضا، انطلقت العملية السياسية بين السوريين"، مشيرا إلى أن روسيا تواصل العمل بنشاط مع شركائها الإيرانيين والأتراك على تنفيذ مقررات مؤتمر سوتشي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads