المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غير صحيح| «رئيس الجزائر بوتفليقة» يعود لأرض الوطن

الأحد 03/مارس/2019 - 01:43 م
حامد العدوى
طباعة
تداولت عدد من وسائل الإعلام الجزائرية والعالمية، منذ مساء أمس السبت، خبرًا مفاده عودة رئيس الجزائر بوتفليقة إلى أرض الوطن قادمًا من جنيف. 

ولكن على الصعيد الآخر، تم التأكيد على أن طائرة رئيس الجزائر بوتفليقة، عادت للبلاد دونه، وذلك بحسب ما تم تأكيده عبر مصادر جزائرية رسمية، التى قالت أنه ربما يعود إلى البلاد عصر اليوم. 

رئيس الجزائر عبدالعزيز بوتفليقة
وكانت وسائل إعلامية عالمية ومحلية، قد تناقلت خبرًا مساء أمس السبت، يفيد بعودة رئيس الجزائر بوتفليقة، إلى البلاد، عقب رحلة علاج دورية، فى العاصمة السويسرية جنيف. 

ويأتى هذا فى الوقت الذى سوف تُغلق فيه الأمانة العامة للمجلس الدستورى الجزائرى، منتصف ليل اليوم الأحد 3 مارس 2019، أبوابها أمام طلبات المرشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية. 

جاء ذلك عقب وقت ليس ببعيد، إعلان وكالة الأنباء الجزائرية فى وقت سابق، خبر تعيين عبدالغنى زعلان، مديرًا لحملة الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة الانتخابية، خلفًا لعبد المالك سلال. 

رئيس الجزائر عبدالعزيز بوتفليقة
ويأتى التغيير عشية آخر آجل لإيداع ملفات الترشح لانتخابات الرئاسة المقررة فى 18 أبريل المقبل، ووسط احتجاجات شعبية رافضة لترشح رئيس الجزائر بوتفليقة لولاية خامسة. 

ويخلف عبدالغنى زعلان، عبدالمالك سلال، وذلك بعد الكشف عن تسجيل صوتى تحدث فيه سلال عن إمكانية استخدام السلاح ضد المتظاهرين، ومدير حملة رئيس الجزائر بوتفليقة الجديد، هو وزير الأشغال فى حكومة أحمد أويحيى ووالى وهران السابق، وأحد الإطارات الشابة في السلطة الجزائرية.

وانطلقت صباح اليوم الأحد، تظاهرات طلاب الجزائر، فى مسيرة، إلى الشوارع احتجاجًا على ترشح رئيس الجزائر بوتفليقة لفترة رئاسية خامسة. 

رئيس الجزائر عبدالعزيز بوتفليقة
وفى السياق ذاته، قال أحد المصادر المعلنة عن تظاهرات طلاب الجزائر، والتى انطلقت صباح اليوم، إن الجزائر سوف تشهد مسيرة ضد ترشح الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، لفترة رئاسية خامسة، والتى سوف تجوب شوارع العاصمة. 

وكانت شوارع العاصمة، قد شهدت تظاهرات طلاب الجزائر، وغيرها التى شارك فيها العديد من مشاهير وقيادات الجزائر التى دعت إلى تحسين جميع القطاعات الحكومية، وذلك بالإضافة إلى دعوة الرئيس الجزائري إلى عدم الترشح لفترة رئاسية خامسة، لأن حالته الصحية لا تؤهله إلى متابعة أوضاع البلاد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads