المواطن

عاجل
وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أستاذ طب نفسي تكشف لـ«بوابة المواطن» مخاطر لعبة مومو

الإثنين 04/مارس/2019 - 01:00 م
أمل عسكر
طباعة
فتحت المخاطر التي حققتها لعبة مومو ، النار على الألعاب الإلكترونية؛ التي تتهافت الشركات العالمية على دخول مجالها لما تحققه من أرباح خيالية.

لعبة مومو 
وعلقت أستاذة الطب النفسي د. رانيا ممدوح في تصريح خاص لـ«بوابة المواطن»، على لعبة مومو momo  ، لافته إلى وجود عدة مخاطر للألعاب الإلكترونية، أبرزها تأثيرها الضار على خلايا وكهرباء المخ.

ونصحت د. رانيا ممدوح الآباء بأخذ احتياطاتهم بشأن استخدام الأطفال للنت بشكل عام، حتى لا يصابوا بالإدمان، وخاصة بعد ظهور لعبة مومو.

إدمان الإلعاب الإلكترونية
كما أشارت إلى أن ساعتين فقط في اليوم كافية للأطفال على الأجهزة التكنولوجية بصفة عامة، وليس أكثر من ذلك حتى لا يصابوا بظاهرة إدمان الألعاب الإلكترونية، التي تعد أحد الظواهر النفسية الخطيرة.

مخاطر الألعاب الإلكترونية
وكشفت عن  أبرز مخاطر الألعاب الإلكترونية، والتي تتمثل في ضياع الوقت، فالجلوس أمام الأجهزة واللعب على الانترنت يسرق وقتًا ويحتاج تركيزًا مضاعفًا، لافته إلى أنه عندما يتطلب من الأطفال الذهاب لكتابة الأعمال الدراسية أو المذاكرة، سيفقدون القدرة على التركيز والانتباه، وسيشعرون بالزهق والملل، وسيحاولون الانتهاء سريعًا لاستكمال اللعبة أو النوم والهروب من الواجبات، فهي تجعلهم أقل انتباها وتركيز.

لعبة مومو
وفي هذا السياق أوضحت  د. رانيا ، أن لعبة مومو من نوعية الألعاب التي تساعد على قتل عقل الطفل، موضحة أن الألعاب الإلكترونية مثل لعبة مومو، وغيرها، يعملون على تأثيرات نفسية سيئة للطفل، من حيث أنه سوف سيصاب بالعصبية والعنف، وسوف تتدنى أنماطه السلوكية فيما بعد لأشياء غريبة.

ونصحت كل أب وأم بالحفاظ على أبنائهم من مخاطر الألعاب الإلكترونية سواء كانت لعبة مومو أو غيرها، فيجب على الأمهات مراقبة أبنائهم جيدًا وإبعادهم بالتدريج عن التأثيرات الضارة التي تسببها التكنولوجيا، وتنظيم وقتهم بشكل مفيد.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads