المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«بيطري الشرقية» يكشف نتائج الحملة القومية لتحصين الماشية

الأحد 03/مارس/2019 - 03:40 م
أحمد محمود
طباعة
تلقى الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الأحد، تقريرا عن انتظام سير العمل في  الحملة القومية لتحصين لتحصين الماشية ضد أمراض الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع، والترقيم والتسجيل، والتي بدأت في الثاني من فبراير الجاري، وتستمر لمدة شهر بجميع المراكز والقرى والنجوع للحفاظ على الثروة الحيوانية. 

الحملة القومية لتحصين الماشية
وأعلن الدكتور أشرف توفيق مدير مديرية الطب البيطري، تحصين 228 ألف و 827 رأس ماشية، بقرى وأسواق المحافظة خلال أعمال الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية، ومرض حمى الوادي المتصدع خلال الفترة من 2 إلى 28 فبراير 2019م.

ومن جانبه؛ أشاد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بإقبال المواطنين واستجابتهم للحملة نظرًا لزيادة الوعي البيطري لديهم مع الإرشاد والتوعية المكثفة قبل وأثناء الحملة وعلمهم بخطورة المرض والأهمية القصوى للتحصين وكذلك التيسير الكبير على المواطنين بالانتقال إليهم سواء في مقار اللجان أو الإنتقال إليهم لمنازلهم لتحصين وترقيم الحيوانات «من بيت لبيت». 

كما أصدر محافظ الشرقية، توجيهاته لرؤساء الوحدات المحلية على مستوى القرى والمراكز في نطاق المحافظة بتوفير التسهيلات والدعم اللازم لإنجاح الحملة والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية والإعلان عن الحملة لتوعية المواطنين وأصحاب الماشية بأهمية التحصين في حماية الحيوانات والحفاظ عليها، مطالبا المواطنين بسرعة الاستجابة للفرق البيطرية المنفذة للحملة والالتزام بكافة التعليمات والإرشادات من أجل القضاء على مرض الحمى القلاعية والحفاظ على الثروة الحيوانية.

هذا وتواصل مديرية الطب البيطري بالشرقية، جهودها لتحقيق أهداف الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة وزيادة إنتاجيتها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads