المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إعادة التعامل على بورتو وعامر جروب .. أهم قرارات تعاملات اليوم

الأحد 03/مارس/2019 - 04:38 م
عمرو ناصر
طباعة
انتهت البورصة المصرية الى قرار إعادة التعامل على سهمي «عامر جروب ومجموعة بورتو القابضة» بورتو جروب اعتبارًا من الساعة 12 مساءً من جلسة اليوم الاحد 3 مارس 2019.

وأعادت البورصة المصرية قرار التعامل إلى الرد على استفساراتها بشأن الشطب الاختياري والحكم الصادر في تحكيم مشروع بورتو طرطوس.

وأوضح كلا من «بورتو القابضة وعامر جروب » في بيانات منفصلة، إن هيئة التحكيم لم تعلنهما حتى الآن بالحيثيات التي بنى عليها قرار التحكمين وبالتالي فإن كلا الشركتين ليس لديهم إمكانية لتحديد الحقوق الاقتصادية حتى ورود الحيثيات.


وكانت شركة بورتو القابضة، وشركة عامر جروب قد قالت إن شركة أنترادوس للتطوير السياحي قامت برفع دعوى تحكيم أمام مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي ضد مجموعتي عامر جروب وعامر سوريا، «إحدى الشركات التابعة لمجموعة بورتو جروب»، وضد منصور عامر بشخصه.

و صرحت عامر جروب في أغسطس 2014، إن شركة "انترادواس" للتطوير السياحي وآخرين أقاموا دعوى تحكيم أمام مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي ضد المجموعة وشركة عامر سوريا يطالبون فيها بفسخ عقد مشروع بورتو طرطوس وطلب تعويض قدره 176 مليون دولار.

وتراجع سهم عامر القابضة خلال تعاملات جلسة الخميس، بنحو 9.24% بعد إعلان الشركة عن قرارها بالشطب الاختياري من البورصة.

وعن أسباب ومبررات الشطب الاختياري للأسهم، أشارت الشركة إلى أن النسبة الغالبة من نشاط التطوير العقاري الذي يعد العمود الفقري للإيرادات انتقلت إلى بورتو القابضة. 

وأضافت أنها بصدد تنويع استثماراتها في المرحلة المقبلة وهو ما يستتبع على المدى القصير وربما المتوسط تغير نمط تحقيق الإيرادات عن النحو الذي تعود عليه مساهمي الشركة طوال سنوات تداولها بالبورصة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads