المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عجينة: ملتقى الشباب العربى الأفريقى 2019 خطوة أولية لحل أزمات أفريقيا

الأحد 03/مارس/2019 - 04:40 م
علا عوض
طباعة

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال كلمته في منتدى أفريقيا 2018، في مدينة شرم الشيخ، عن تنظيم ملتقى الشباب العربى الأفريقي 2019.


ومن المقرر أن تنطلق فعاليات ملتقى الشباب العربى الأفريقى2019 فى الفترة من 18:16 مارس الجارى بمدينة أسوان، ونظرا للارتباط المُلح بين مصر وعدد من البلدان الأفريقية المشاركة فى الملتقى فى أزمة المياه، فكان لابد من تسليط الضوء على مساهمة الملتقى فى الحفاظ على الأمن المائى لمصر.

وأكد النائب إلهامى عجينة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لــ"بوابة المواطن الإخبارية»، أن ملتقى الشباب العربى الأفريقى 2019 له دورا كبيرا على المستوى الثقافى، فهو يعد ثقبا ثقافيا للشباب المصرى للإطلاع على الثقافات الأخرى، والتشبع بها، من خلال معايشتهم عن قرب ومعرفتهم أكثر.

وعن مدى مساهمة ملتقى الشباب العربى الأفريقى 2019 فى الحفاظ على الأمن المائى لمصر، أكد عجينة أن الملتقى يعطى مصر ضوءًا أخضرً لأحقيتها فى المطالبة بالاحتفاظ بحصتها كاملة من المياه النيلية، لحرصها الدائم على توطيد العلاقات مع الدول الأفريقية.
وأضاف النائب أن ملتقى الشباب العربى الأفريقى 2019 يعد خطوة أولية لحل أزمة مصر مع عدد من البلدان الأفريقية حول أزمة المياه المتمثلة فى سد النهضة، داعيا إلى ضرورة عقد اجتماعات مع رؤساء ووزراء الدول لبحث المشكلة، عقب الانتهاء من فعاليات الملتقى.

وتابع البرلمانى أنه بدون عقد لقاءات مع الرؤساء والوزراء يصبح المؤتمر غير مُجدى تماما فى الحفاظ على الأمن المائى لمصر، لكنه مثمر فى كافة المجالات الأخرى الثقافية والاقتصادية والاجتماعية.
واختتم عجينة تصريحاته متمنيا التوفيق لكافة القائمين على ملتقى الشباب العربى الأفريقى 2019 وأن يسير وفقا لما حُدد سابقا.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads