المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة| حقيقة تعيين المعلمين المتقدمين بالعقود بالبحيرة

الأحد 03/مارس/2019 - 04:41 م
رئيس مجلس أمناء بندر
رئيس مجلس أمناء بندر دمنهور
محمد وجيه
طباعة
تواصل «بوابة المواطن» الإخبارية، دورها في كشف الحقائق من خلال امسك إشاعة، وهو موضوع ثابت يومي؛ يهدف إلى كشف الحقائق للمواطنين بالاستعانة بمصادر موثوق منها.

امسك إشاعة 
تكشف «بوابة المواطن» من خلال امسك إشاعة، حقيقة تناول عدد من أهالى محافظة البحيرة، ورواد موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» إشاعة تعيين المعلمين المتقدمين بالعقود المؤقتة بـ«الواسطة».

اختبارات المعلمين المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة
من جانبه؛ أكد المهندس أحمد إبراهيم الرفاعى، رئيس مجلس أمناء إدارة بندر دمنهور التعليمية، بمحافظة البحيرة، أن نظام اختبارات المعلمين المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة، بعيدة عن الواسطة والمحسوبية، مضيفًا أن الاختبارات إلكترونيًا، ولا يتدخل بها أحد من قريب أو بعيد.

ولفت رئيس مجلس أمناء بندر دمنهور، إلى أنه يجري باستمرار تحديث قواعد البيانات؛ لضمان سلامة البيانات وصحتها، وسيكون هناك نظاما مستقرًا للتعيينات بعد الانتهاء من المسابقة الحالية، لأنها بداية لاستقرار منظومة التعيينات.

شرط القيد العائلي
وأوضح رئيس مجلس أمناء بندر دمنهور، أنه بالنسبة لـ شروط القيد العائلي، وجهت وزارة التربية والتعليم، بتقديم التسهيلات اللازمة للمتقدمين، وبالفعل جرى قبول من تقدم بالقيد العائلي حتى الدرجة الثانية.

وأشار رئيس مجلس أمناء بندر دمنهور، أنه بداية من الإثنين المقبل، تبدأ الاختبارات الفعلية لأول دفعة، وأن وزارة التربية والتعليم تُعد اجتماعات مع جميع مديري المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية؛ لبحث وحل جميع المشاكل الخاصة بشروط الإعلان؛ ليتوفر في المعلم المتقدم كل الشروط والمؤهلات المطلوبة.

واستطرد رئيس مجلس أمناء بندر دمنهور، أنه سوف يتم إجراء الامتحان على مدار 15 فترة في اليوم الواحد كل فترة مدتها 30 دقيقة، عدد الأسئلة 40 سؤالاً، وهناك 15 دقيقة راحة بين كل ممتحن والآخر، والامتحان لا يحتاج لأي أدوات وفى نهاية الامتحان تظهر جميع الإجابات ليتمكن الممتحن من مراجعة إجاباته أو تصحيحها وتعديلها، مع منع دخول التليفون المحمول داخل الامتحان، وقد تم تصميم الامتحان بمعايير أمان مختلفة لضمان تكافؤ الفرص والعدالة والشفافية، وتظهر نتيجة الامتحان في خلال 24 إلى 48 ساعة بعد إجراء الامتحان.

التربية والتعليم تتيح 2 فيديو على الموقع للمتقدم
وأكد رئيس مجلس أمناء بندر دمنهور، إلى أن وزارة التربية والتعليم ستتيح 2 فيديو على الموقع للمتقدم، الأول يحتوى على طريقة شرح بدء الامتحان، والثاني يحتوي على طريقة التعامل مع الامتحان، والأسئلة كلها بطريقة الاختيار المتعدد، وكل الإجابات محفوظة بطريقة آمنة لضمان عودتها عند حدوث أي أعطال ليواصل الممتحن إجاباته، وهناك 12818 سؤالًا ببنك الأسئلة الخاص بالاختبارات.

وأوضح رئيس مجلس أمناء بندر دمنهور، أنه بالنسبة لإمتحان اللغات فقد تعاونت الوزارة مع المراكز الثقافية المختلفة لإعداد الامتحانات لضمان امتلاك المهارات التي يحتاجها معلم اللغات، ولن يكون هناك مقابلات شخصية بعد النجاح في الاختبار والموافقات الأمنية، وسوف تقوم الوزارة بمراجعة كافة أوراق المقبولين وموافقتهم الأمنية لضمان حصول الجميع على كافة حقوقهم.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads