المواطن

عاجل
محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريق هوكي الشرقية (رجال) لفوزهم ببطولة الدوري العام الممتاز على مستوي الجمهورية رئيس جامعة الزقازيق يصدر قراراً بتكليف د.حسام السيد عوض قائماً بأعمال عميد كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل الشناوي يتسبب في حيرة كولر قبل نهائى دوري أبطال افريقيا محافظ أسيوط : متابعات مستمرة لمنظومة التصالح فى مخالفات البناء مصر تواصل دعم الأشقاء في غزة مطار العريش يستقبل أول طائرة من المساعدات ضمن المرحلة الأولي والبالغة 4 طائرات تصل تباعاً جولة المشاورات السياسية بين مصر والصين حول القضايا الآوراسية والعالمية الرئيس السيسي يستقبل السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهره بالهند سفير مصر في بلجراد يلتقي وزير الخارجية الصربي الجديد ٣معرض ممر (g60 ) .للتكنولوجيا والابتكار في دلتا نهر اليانغتسى ...شاهد على تطور شنغهاى الصينية في إطار دورهما الريادي لدعم المنظومة الرياضية "تعاون 'بالم هيلز' والبنك التجاري الدولى 'CIB' لدعم واستضافة البطولة الأكبر في تاريخ الأسكواش
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليونان وكينيا تتفقان على أبرز قضايا ملتقى الشباب العربي الإفريقي

الأحد 03/مارس/2019 - 04:46 م
دعاء جمال
طباعة
اتفق كل من ممثلي الجاليات المصرية في كل من اليونان وكينيا على أبرز القضايا والتي سوف يناقشها ملتقى الشباب العربي الإفريقي 2019 والذي من المقرر عقده في أسوان في الفترة ما بين 16 وحتى 18 من شهر مارس الجاري.

ملتقى الشباب العربي الإفريقي

"فمن جانبه، أوضح الأستاذ محمد رشاد الزفزاف رئيس الجالية المصرية في اليونان خلال تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن"بأن ملتقى الشباب العربي الإفريقي سوف يتركز حول التقارب بين الحضارة العربية الأفريقية بالإضافة إلى طرح القواسم المشتركة العربية الإفريقية والتى تساهم فى إرساء تعاون عربى إفريقى بنَاء مستقبليًا.

وأضاف الزفزاف بأنه سوف يتم طرح أيضًا القضايا المتعلقة بالشباب والتى من أهمها التطرف والذى عسف ببعض من الشباب في العالم العربي والأفريقي بالإضافة إلى كيفية تحصين الشباب من فكر الإرهاب يحيل دون وقوعهم فى براثن الإرهاب من خلال العمل على نشر الوسطية والاعتدال.

ملتقى الشباب العربي الإفريقي

وفي سياق متصل، قال عضو الجالية المصرية في كينيا الأستاذ عبد الحميد موسى عن ملتقى الشباب العربي الإفريقي 2019:"السفارة المصرية هنا قامت بعمل دعاية جيده للمنتدى عبر العديد من الوسائط ومن بينها صحافة وتليفزيون وسوشيال ميديا".

أما عن أهم المطالب الخاصة بالجالية المصرية في كينيا، فقال عبد الحميد موسى:"أهم المطالب هو تفعيل الاتفاقات المبرومة مع الدول الأفريقية وما أكثرها، وذلك من خلال نشرها وتوضيحها وتوضيح الهيئات العاملة عليها".

وأضاف عبد الحميد موسي بأنه عبر تفعيل تلك الاتفاقيات بين مصر ودول القارة السمراء سوف يسهل كثير من التعاون مع الهيئات المدنية والخاصة في إطار صحيح وقانوني.

وكانت قد كشفت الصفحة الرسمية لمنتدى شباب العالم، الثلاثاء الماضي عن إغلاق التسجيل للمنصة العربية والأفريقية للشباب في المشاركة في منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019.

إقرأ أيضا: فيديو| غلق باب التسجيل للمشاركة في منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 بأسوان

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads