المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل تدمير آخر معاقل داعش يساوي نهاية حملة عالمية مدمرة

الأحد 03/مارس/2019 - 05:12 م
نور مقلد
طباعة
أشارت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم الأحد إلى ازدياد شده الهجوم البري علي آخر معاقل داعش في قرية الباجوز شرق سوريا.

آخر معاقل داعش

وأوضحت الصحيفة الأمريكية إلى أنه كان قد نجح المقاتلين الذين تم دعمهم من قبل الولايات المتحدة من إحراز تقدم قوي وملحوظ في الاشتباكات العنيفة التي دارت بينهم وبين عناصر داعش.

ورأت واشنطن بوست في تقرير لها نشرته علي موقعها الالكتروني أن السيطرة علي آخر معاقل داعش فيمنطقة الباجوز يعد بمثابة نهاية حملة عالمية مدمره للغاية والتي استمرت لمدة 4 سنوات، وذلك من أجل إنهاء سيطرة الجماعة المتشددة علي الأراضي في كلًا من سوريا والعراق والتي كانت شديدة القوة والهيمنة منذ 2014.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن لسان المسؤول الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية مصطفي بالي قوله:"بعد أن استكملت قواتنا إجلاء المدنيين من الباجوز وتحرير مقاتلينا الذين كانوا مختطفين لدى داعش، لم يتبق فى الباجوز سوى الإرهابيين، لذلك بدأت قواتنا التحرك العسكرى والاشتباك مع الإرهابيين لاستكمال تحريرها نهائيا".

وذكرت الصحيفة الأمريكية إلى أنه قد تم مشاهده أمس السبت طائرتان مروحيتان للتحالف الدولي بقيادة أمريكا تدوران حول منطقة القتال، حيث تم سماع دوي انفجار في وقت لاحق ومن ثم تصاعد دخان أسود كثيف في السماء فإنه علي ما يبدو غارة جوية للتحالف.

بالي وآخر معاقل داعش

وفي سياق متصل، أكد قائد قوات سوريا الديمقراطية أن القوة التي يقودها الأكراد مستحيل أن تعتمد علي الضربات الجوية من قبل التحالف التي تقوده أمريكا على آخر معاقل داعش، نظرًا إلى أن قوات داعش منتشرة في كل مكان.

وتابع بالي حديثه:"على الأقل الآن، نحاول أن نتقدم عل الأرض بضربات جوية محدودة، أما حاليًا فيوجد اشتباكات جارية."

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أشار في وقت سابق إلى أن بلاده سوف تهزم تنظيم داعش بالكامل اليوم الأحد، وذلك خلال مؤتمر العمل السياسي للمحافظين.

إقرأ أيضا: انسحاب أمريكا من أفغانستان.. هل يمثل عودة الروح لحكم «طالبان»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads